الأربعاء 23 يناير , 2019
عروض تكنولوجية لعام 2019

عروض تكنولوجية لعام 2019

ممّا لا شك فيه أنّ عصرنا الحالي يشهد تطوراً هائلاً في مجال التكنولوجيا التي أثّرت بشكل سلبي أو إيجابي على مجمل حياتنا، إذ أثرت على النمط المعيشي للحياة فأصبحنا نعتمد عليها بشكل أكثر، الأمر الذي جعلها تستمر في مدّنا بالمزيد من الاكتشافات و الاختراعات التي توصّل إليها العلماء.

فمن الهواتف القابلة للطي بجانب التتبع الصحي و الإلكتروني للشركات، أصبح من المنتظر هذا العام تحقيق أكبر من وعود صناعة التكنولوجيا، فربما يغير عام 2019 نظرة التشاؤم التي سيطرت على عالم التكنولوجيا في العالم، و ذلك بعد عام سيئ نسبياُ فاضطرت فيه شركة “فيسبوك” بصورة مستمرة الاعتذار عن أخطاء فادحة إثر التلاعب بخصوصية مستخدمي هذه الشبكة العملاقة، إلى جانب عدم جاهزية السيارات ذاتية القيادة للسير على الطريق العام الماضي 2018، و فشل بعض خطط و صواريخ “إيلون ماسك” رئيس شركة “سبيس إكس”، مروراً إلى مساهمة أسهم التقنية في سقوط السوق.

لكن هذا العام 2019 سيبعث صورة تفائلية مرة أخرى، فحواها أنّ التكنولوجيا لا تزال مفيدة للعالم فنحن في انتظار شبكات الجيل الخامس (5G) بجانب إطلاق خدمة البث الخاصة بدزني، و العديد من الابتكارات التكنولوجية التي من المتوقع أن تؤثر على حياتك.

عروض تكنولوجية لعام 2019 :

خدمة 5G:

عروض تكنولوجية لعام 2019

ستعلن الولايات المتحدة عن أول ظهور لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات، حيث ستتمكن أخيراً من تحميل فيلم في ثوانِ معدودة، و وفقاً لذلك يخطط مقدمو خدمات الهواتف النقالة Sprint – AT&T – Verizon – T-Mobile في أمريكا لتزويد خدماتهم بهذه الشبكات المتطورة داخل مدن معينة، و ذلك سيتم بحلول النصف الأول من هذا العام.
من جهة أخرى سعت شركتا “سامسونغ و إل جي” لطرح هواتف جديدة هذا العام متوافقة مع شبكة الجيل الخامس على عكس شركة “أبل” التي استبعدت تزويد هواتفها بهذه الشبكة في العام الجاري.
يذكر أنّ شبكات الجيل الخامس الحديثة لا تختص بسرعة الهواتف فقط إنما ستساعد على تحسين الواقع الافتراضي المعزز أيضاً، إضافة لتعزيز عمل المنازل المعتمدة على الأجهزة الذكية و تلك السيارات ذاتية القيادة.

متاجر أمازون من دون كاشير:

عروض تكنولوجية لعام 2019

تسعى شركة أمازون لافتتاح متاجر عصرية غير مسبوقة تتمثل في التسوق دون الحاجة للوقوف على كاشير الدفع، فيتم محاسبة الزبائن على مشترياتهم بواسطة كاميرات معلقة في السقف، مهمتها الكشف عن البضائع و تحديد السعر لتحاسب المشتري من خلال التطبيق الخاص الذي يستخدم البطاقة الأئتمانية للمشتري.
كما سيتعرف المتجر على هوية الشخص بواسطة تطبيق “أمازون غو” فيفتح بوابات المتاجر للمشتري عبر هاتفه الذكي.
سيستخدم المشترون أكياس رقميّة بحساسات خاصة تمكنهم من التعرف على المشتريات التي بداخلها، و تقييم سعر كل سلعة.

برمجيات آيفون:

عروض تكنولوجية لعام 2019

قد حققت شركة آبل العام الماضي 2018 تقدماً بعروض هواتف آيفون كبيرة الحجم بجانب إدخال بعض التحسينات على نظام التشغيل ios.
أمّا هذا العام 2019 فمن المتوقع أن تحقق الشركة قفزة أكثر جرأة ينتظرها أصحاب الأسهم، إذ سيشهد العام الحالي موافقة آبل على السماح للمطورين بنقل تطبيقات ios لـMacos.
ففي كافة النسخ الـ12 السابقة لنظم التشغيل ios ظلت الشاشة الرئيسية عبارة عن لوحة بسيطة محتوية على رموز التطبيقات، حيث كان من المنتظر أن يغير الإصدار التالي ذلك، و لكن هذا ما لم تفعله آبل، و أكدت الشركة أنها عالجت كافة العيوب التي تستحوذ نظام التشغيل القديم ios 11.

الواقع المعزز في “هاري بوتر”:

عروض تكنولوجية لعام 2019

من المقرر أن تطلق شركة Niantic المطوّر للعبة “بوكيمون غو” لعبتها الجديدة المتعلقة بشخصية و قصة “هاري بوتر” تحت إسم Harry Potter: Wizards Unite التي ستعمل بتقنية الواقع المعزز.
و تعاونت الشركة مع Warner Bros بهدف تطوير اللعبة و شخصياتها، الأمر الذي سيجعل Niantic تستفيد من فكرة جعل اللاعبين يتنقلون في مختلف ساحات و أماكن العالم الحقيقي من أجل جمع نقاط القوة و الطاقة و الدفاع عن بعض الأماكن.

عقاب فيسبوك:

عروض تكنولوجية لعام 2019

أثبتت الشركة بوضوح في 2018 أنّها غير قادرة على حماية خصوصية مستخدميه فـإلى جانب تواصل رد الفعل السلبي ضدها، ستستمر معاناة الشبكة هذا العام أيضاً، إذ ستنخفض أسعار أسهم عملاق شبكات التواصل الاجتماعي إلى جانب تراجع استخدام خدماتها.
فمن المتوقع أن تزيد المعارك القانونية ضد الشركة، خاصة بعد رفع المدعي العام في كولومبيا دعوة قضائية ضدّها لتورطها مع إحدى الشركات للاستشارات السياسية.

“فورت نايت” ستتغير:

عروض تكنولوجية لعام 2019

بعد تحقيق هذه اللعبة شعبية كبيرة العام الماضي لتصبح الأكثر رواجاً على مستوى العالم، حيث تجاوز عدد مستخدميها الـ200 مليون مستخدم، الأمر الذي كان سيجعلها صامدة لتواصل شعبيتها حتى عام 2019، و لكن من المحتمل أن تتغير قواعدها هذا العام.

تعزيز الذكاء الاصطناعي: أي أنّه في كل مرة ستسأل فيها “أليسكا أو سيري أو غوغل” عن شيء ما سيتم تسجيل صوتك و إرساله إلى تقنيات السحابة، و ذلك قبل سماع الرد على سؤالك، و هي فكرة لتعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي يراها البعض تعدياً على الخصوصية.

هواتف قابلة للطي: سيطرح عمالقة شركات الهواتف الذكية حول العالم مع بداية هذا العام هواتف ذكية قابلة للطي، الأمر الذي سيشكله عام 2019 كبداية سباق جديد بين تلك الشركات في هذه الفئة من الأجهزة المحمولة الذكية.

-التكنولوجيا الصحية: ستقوم شركات التكنولوجيا الكبرى بتزويد مستخدميها بتطبيقات، و برامج ذكية تساعدهم على تعقب لياقتهم البدنية و صحتهم العامة، حيث ستسجل بياناتهم بانتظام لسهولة العودة إليها في أي وقت.

براءة الاختراع من آبل:

عروض تكنولوجية لعام 2019

تعمل شركة آبل على تطوير “ملابس ذكية” من شأنها تقديم خدمات صحية مهمة فقد تحصلت الشركة على براءة اختراع فيما يتعلق بهذا الموضوع، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول المشروع الطموح.
جاء ذلك بعد أن وصلت عائدات آبل من الأجهزة القابلة للارتداء كالساعات و السماعات إلى أكثر من 10 مليارات دولار خلال عام واحد بحلول سبتمبر الماضي.
و تعتمد هذه التقنية الحديثة على تقنيات “النانو” القادرة على إدخال شاشات بتقنية OLED في الملابس، و كذلك من المرجّح أن يتم وضع أجهزة أيباد في كم المعاطف بهدف الاستفادة من التكنولوجيا لأقصى حد.
يشار إلى أنّ آبل قامت بتقديم طلب مؤخراً لبراءة اختراع لقفازات ذكية قادرة على جمع بيانات صحيّة مهمة كقياس ضغط الدم، و نبضات القلب.


و تعتمد هذه التقنية الحديثة على تقنيات “النانو” القادرة على إدخال شاشات بتقنية OLED في الملابس، و كذلك من المرجّح أن يتم وضع أجهزة أيباد في كم المعاطف بهدف الاستفادة من التكنولوجيا لأقصى حد.
يشار إلى أنّ آبل قامت بتقديم طلب مؤخراً لبراءة اختراع لقفازات ذكية قادرة على جمع بيانات صحيّة مهمة كقياس ضغط الدم، و نبضات القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − ثمانية =