الأربعاء 23 يناير , 2019
خطوات يجب اتباعها عند شرائك هاتف آيفون

خطوات يجب اتباعها عند شرائك هاتف آيفون.

عند شراء هاتف جديد، غالبًا ما تدفعكَ الفرحة للقيام بعدّة ممارسات خاطئة، كتشغيله بشكل فوري، والشروع في تثبيت التطبيقات اللازمة مثل: فيس بوك، انستاجرام أو واتس آب؛ ولكن في هذه الحالة، قد يُفوّت المُستخدم بعض الخطوات الهامة التي من شأنها تحسين أداء الجهاز، وتجنّب بعض المشاكل في المُستقبل، وتؤثر إيجاباً على عمر الهاتف الافتراضي.

فحين يشتري شخص هاتفاً جديداً، يكون متعطشاً في الغالب لاختبار خصائصه ومميزاته، وينسى الخطوات الأولى الأساسيّة التي يسعى إليها مستخدمي الهواتف الذكيّة للحفاظ على أداء الجهاز الخاص بهم عقب شرائه، خاصة لو كان هاتفاً ذكياً له إمكانيات، ومواصفات مميزة كهواتف “آيفون، iPhone”.

موقع "فوربس" 4 خطوات

وقد قدّم موقع “فوربس” 4 خطوات وصفها بـ”الضروريّة”، يجب اتباعها بعد شرائك لهاتف آيفون جديد، وذلك وفقاً لما كشفته شبكة “Sky News” الإخباريّة:

1- حذف النسخة التجريبيّة:

أكّد خبراء تقنية التكنولوجيا أنّه على كل مستخدم جديد لهاتف “iPhone” أن يحذف الحساب التجريبي “BETA” من الهاتف القديم قبل حفظ “النسخة الاحتياطيّة”.

وستحتاج من أجل إتمام هذه المهمّة الذهاب إلى “الإعدادات،Settings” ثم إلى “General” ثم اختيار “Profiles”، وحذف الحساب الذي سيظهر لك هناك.

وبعد القيام بهذه الخطوة، عليكَ بنقل النسخة الاحتياطية إلى هاتفك الجديد.

2- النسخة الاحتياطيّة:

هذه من أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند الحصول على “آيفون”جديد، إذ تهدف هذه الخطوة إلى استرجاع كل الملفات والصور والفيديوهات والحسابات، التي كنت محفوظة في هاتفك القديم.

ولتنفيذ هذه الخطوة، ينبغي عليكَ اختيار “الإعدادات” ثمّ “ملفك الشخصي،your profile”، وبعدها “iCloud”، والضغط على “iCloud Backup”، مع اتباع التعليمات والإشادات لإتمام العملية بنجاح.

3- تفعيل خاصة “العثور على هاتفي”:

غالباً ما تكون هذه الخاصيّة مفعّلة بشكل آلي في الهواتف الذكيّة؛ لكن في حال لم تكن كذلك، عليكَ بالتوجه إلى “الإعدادات ،Settings”، ثم “your profile”، وبعدها “iCloud”، وبعدها انقر على Find My iPhone، وقم بتفعيل هذه الخاصيّة “العثور على هاتفي”.

4- تجريب الهاتف:

قد تبدو هذه الخطوة تافهة لدى الكثير منّا؛ لكنها في الواقع ضرورية، خاصّةً إذا اشتريت هاتف “iPhone” لأول مرّة؛ لهذا يُنصح بضرورة تجريب كل خصائص الهاتف من أول استعمال له، بداية من زرّ “الرئيسية”، مروراً بالصوت والكاميرا، ومن ثمّ استقبال، وإجراء الاتصالات، والرسائل النصيّة “SMS”.

كما تستطيع إخضاع بعض التطبيقات الأساسية للتجريب، مثل: تطبيقات الشبكات الاجتماعية، وتطبيق “سيري، Siri “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 17 =