الأربعاء 23 يناير , 2019
ديكور مائدة الطعام

ديكور مائدة الطعام لسهرة رأس السنة 2019

ليلة رأس السنة هي ليلة 31/ Dec من نهاية كل عام، وهي آخر يوم في السنة الميلادية، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة، ويتمّ إحياء هذه الليلة في الكثير من دول العالم بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية، وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة، وها هي أيام قليلة، وتحلّ علينا ليلة رأس السنة، فوقت قليل يفصلنا عن وداع سنة مضت حملت الكثير من الأحداث، والذكريات، واستقبال عام جديد غامض ومجهول بالنسبة لنا، لانملك سوى أن تحمله أمنياتنا بالسلام والسكينة والمحبة بأيامه المقبلة؛ ولذلك فمن الضروري أن نستقبل العام الجديد بسهرة مميزة مليئة بالبهجة والفرح، وأجواء تتناسب مع هذه المناسبة السعيدة مع من نحب من العائلة والأصدقاء.

وعندما تستضيفين حفلاً لليلة رأس السنة بدعوة أصدقائك وأفراد عائلتك للعشاء في منزلك، غالبًا ما يكون كل التركيز منصرفًا إلى تحضير الطعام والحلويات وإنجاز كل شىء فى الوقت المناسب، ما يجعلك تغفلين عن بعض التفاصيل الصغيرة في إعداد ديكور مناسب للحفل الذى يجب أن تتسم أجواؤه بالبهجة والفرحة والألوان، وبوداع عام مضى بكل أحزانه وأفراحه، واستقبال عام جديد ببهجة تليق بالبدايات الجديد، ولكي تحصلي على ديكور مائدة أنيق، ومميّز يناسب احتفاليّة السنة الجديدة، ويجعل ضيوفك منبهرين، ويعكس الذوق الرفيع في شخصيتك، فإليكِ بعض الأفكار المميزة التي تجعل من مائدة طعامك مكانًا خاصًا، ومناسبًا لهذه الليلة:

1- غرفة الطعام:

ديكور غرفة الطعام

وهي المكان الذي سيلاحظه الضيوف قبل الجلوس على المائدة، إذ يجب أن تكون زينة غرفة الطعام مناسبة لأجواء عشاء وسهرة رأس السنة، ويتمّ تزينها بالدرجة الأولى بشجرة الكريسماس اللافتة والبرّاقة كقطعة أساسية ومميزة في الغرفة، وكرمز من رموز الليلة الاحتفاليّة.

ومن أكثر اكسسوارات رأس السنة والتي تميز ديكور غرفة الطعام هي الأغصان الطبيعية الخضراء في أرجاء الغرفة، والتي يمكن تزيينها ببعض التفاصيل الصغيرة؛ لتبدو رائعة كما أنّ الألوان الفضية والذهبيّة البرّاقة ستضفي لمسة خاصة ومميزة على الأجواء، خاصةً إذا ماترافقتا مع الشموع المضاءة والموزّعة في أرجاء المكان، ومن الضروري تزيين الثريا حيث عليك إضافة إكسسوارات أو زينة متدلية منها، أو مصنوعات ورقية.

ديكور غرفة الطعام

كما يمكنك أيضاً وضع طبق خشبي وتزيينه بالأعشاب الخضراء مع مجموعة من الورود الحمراء الصغيرة المستوحاة من الطبيعة الساحرة، أوعمل قوس من الأغصان الخضراء مزين بالورود الصغيرة الحمراء لتعليقه على باب المنزل في استقبال الضيوف.

2- مائدة الطعام:

من المميز جداً أن تزيني مائدة الطعام بقطع الحلوى وأوراقها الملونة وزينتها اللطيفة بالإضافة إلى “المكسرات الشهيّة”، كما يمكنك الاستعانة أيضاً ببعض الاكسسوارات البرّاقة الملفتة للنظر وتوزيعها بشكل جذاب ومميز،وستضيف الشموع المضاءة داخل الأواني الزجاجيّة الموزعة على المائدة لمسة لطيفة جداً على الرغم من بساطتها.

ديكور مائدة الطعام

ويمكن تزين سفرتك بالكرات الصغيرة اللامعة الحمراء والفضيّة والذهبية والخضراء الخاصّة بالكريسماس، وذلك بوضعها داخل كؤوس زجاجيّة بأشكال جميلة ومميزة، والتي ستعطي المكان بريقاً خاصاً، مع إضافة بعض الزينة للكراسي مثل: تغليفها أو إضافة أي أكسسوارات مبهجة لها.

ديكور مائدة الطعام


كما ستمنح الزهور الملونة، والمجفّفة سفرتك رونقاً خاصاً وتأثيراً أنيقاً على مائدة العشاء في هذه الليلة حيث يمكنك وضعها في أواني زجاجيّة، ونثرها بشكل عشوائي على طاولة الطعام.

وتعدّ الشموع أيضاً من أساسيات ديكور حفلة العشاء في ليلة رأس السنة، فعليكِ أن تحرصي على طريقة تنسيقها، وترتيبها على طاولة العشاء، واختيار ألوانها بما يتناسب مع أجواء المكان، لما لها من دور في بعث الدفء والحميمية في المكان، وإضفاء عنصر حيوي ومميز خاصة إذا كانت معطّرة أو شموع عائمة في الماء.

3- أطباق الطعام:

ديكور اطباق الطعام

من المهم اختيار أطباق الطعام من النوع الراقي الذي يتماشى مع هذه الليلة الراقية، فيحبذ استعمال أواني من الفضّة والكريستال على المائدة مع اختيار مفرش للمائدة والمناديل بألوان فاتحة مريحة للنظر ومنسجمة مع بعضها؛ لفتح شهية الضيوف على الأكل ضمن أجواء مريحة تعمّها البساطة والسلام، ويمكنكِ وضع مفارش صغيرة لكل طبق أو وضع مفرش كبير على طول الطاولة في المنتصف.

ديكور اطباق الطعام

التوزيع المنسجم لأطباق الطعام بأحجام مختلفة تناسب الأطعمة المقدّمة، ولا بدّ من تخصيص كؤوس للماء وأخرى للمشروبات بأشكالها المختلفة، إضافة إلى ترتيب الملاعق والشوك والسكاكين الخاصّة بكل ضيف في مكانها المخصّص.

ديكور اطباق

كما يجب توزيع عبوات البهارات والتوابل على جانب المائدة؛ للاستعانة بها حسب رغبة الضيوف.
و يوضع الطبق الرئيس في منتصف مائدة العشاء؛ ليكون قريبًا من جميع الجالسين، وتوزّع المقبلات بأطباق عدّة صغيرة، لتكون سهلة التناول من قبل جميع الضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة عشر =