افتتاح متحف السعادة

افتتاح متحف السعادة في برج قلعة سمولينسك الروسية

السعادة هي أن تعيش كل يوم برؤية جديدة، وبعمل جديد، وأن تعيش حياتك دون أن تلتفت للوراء إلّا للذكريات السعيدة، فالسعادة مطلب لجميع الأشخاص منذ قديم الزمان، فمنهم من يبحث عنها في المال، أو العائلة، أو العمل..وغيرها من الأشياء الجميلة بالنسبة للشخص، وقد أصبح اليوم أمام الباحثين عن السعادة طريق مختصر للوصول إليها، في متحف مخصص للسعادة.وقد أُعلن عن موعد افتتاح متحف السعادة وذلك في أحد أبراج قلعة مدينة “سمولينسك، Smolensk” بغرب روسيا، في 18/ Dec من العام الجاري.

 

حيث تبرّع وزير الثقافة الروسي، “فلاديمير ميدينسكي، Vladimir Medinsky” بأجره الذي تلقّاه لقاء عرض مسرحية مستوحاة من روايته “الزمان المظلم” في مسرح “مالي” بالعاصمة موسكو، لصالح إنشاء “متحف السعادة”.

وقد تلقى فرع مدينة “سمولينسك” لجمعية التاريخ العسكري الروسي تلك المكأفاة المالية، والتي تقدّر بما يزيد عن مليون روبل روسي؛ لغرض ترميم برج القلعة من الداخل وإقامة متحف السعادة وإقامة معرض فيه.

 

كما قال مدير إدارة المتاحف في وزارة الثقافة الروسية، “فلاديسلاف كونونوف”:

إنّ افتتاح متحف السعادة في برج قلعة “سمولينسك” هو خطوة إيجابيّة جديدة قامت بها الجمعية على طريق ترميم أحد أهم منشآت التراث الحضاري الروسي في منطقة غرب روسيا.

وتمّ اختيار برج مدينة “سمولينسك”لافتتاح متحف السعادة فيها لاعتبارها مدينة روسية قديمة، ويحتوي البرج على 3 أقسام موزّعة على طوابق البرج الثلاثة.

حيث يُخصّص الطابق الأول من المتحف لموضوع “الأرض الأم، رمز الأنوثة ومصدر الحياة”، وتختص معروضات الطابق الثاني موضوع “النار والذكورة، رمز الحرب والبناء”.

أمّا الطابق الثالث للمتحف فيمثّل “فضاء الإنسان” في دورته السنوية، وفق التقويم الطبيعي، والطقوس الاحتفالية الشعبيّة التقليدية.

وسيستضيف المتحف بعد ذلك في المستقبل حفلات للزفاف، إذ سيطّلع العرسان الجدد على عادات الحياة العائلية، ومفهوم السعادة لدى الشعب الروسي في قديم الزمان، وذلك بحسب ما صرّحت به جمعيّة التاريخ العسكري الروسي.

والجدير بالذكر أنّه في شهر July من العام الحالي تمّ افتتاح “متحف للسعادة” في العاصمة البرتغالية، وهو الأول من نوعه في أوروبا، ويدعى ” حلويات الفن”، حيث يوجد به ألعاب على شكل حلويات ليستمتع بها الأطفال والكبار معاً، إذ يضمّ المتحف 8 قاعات كبيرة للحلويات، والمثلجات، والشوكولاتة بأنواعها.

افتتاح متحف السعادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 5 =