الأربعاء 23 يناير , 2019
نظارات شمسية مناسبة للمحجبات

نظارات شمسية مناسبة للمحجبات للحصول على إطلالة راقية

تعدّ النظارة الشمسية وسيلة لحماية العينين من الأشعة الضارة للشمس, كما أنّ الاختيار الخاطئ يسبب لهما الأذى, من جانب آخر نجد أنّ الكثير من الفتيات المحجبات لا يحرصن عند اختيارهن النظارات المناسبة التي من المفترض أن تتناسب مع شكل الحجاب الأمر الذي يؤدي إلى خلق نوع من البعثرة و الازدحام في الإطلالة بشكل عام خاصة في منطقة الرأس؛ لكن تعدّ النظارة الشمسية من أروع الإكسسوارات التي تضيف إلى الطلّة سحر و أنوثة، و جاذبية للسيدة المحجبة كما أنّها تُغير صورة الوجه بشكل جذري؛ ولكن إذا تمّ تنسيقها بذكاء وبالشكل الذي يتناسب مع لفة الحجاب, لهذا يستوجب عند شراء النظارة الشمسية التقيد بسلسلة من الخطوات التي تمكنكِ سيدتي من الحصول على الفوائد المرجوة عند اختيارك للنظارة.

خطوات يجب مراعاتها للحصول على نظارات شمسية مناسبة للمحجبات :

  • 1- لابد أن تتأكدي أنّ النظارة توفّر الوقاية التامة للعينين من الأشعة الضارة.
  • 2- يُستحسن أن تكون ذات لون رمادي لأنّ من المتعارف عليه أنّ النظارة تقوم بعملية تسريب للأشعة الضارة حيث يتم ذلك من خلال النظر إلى السماء.
  • 3- يُفضل أن يكون وزن النظارة خفيفاً حتى لا تتسبب في ثُقل على الوجه.
  • 4- عليكِ اختيار نظارة بإطار بلاستيكي كونها أخف ولا تنكسر بسهولة.
  • 5- يجب مراعاة شكل الوجه الذي بدوره سيتم اختيار شكل الإطار الملائم له.
  • 6- ارتدي النظارة في الخارج للتأكد من درجة وضوحها بشكل دقيق.

الإطارات المناسبة لشكل الوجه:

  • 1- الوجه الدائري و المربع تتماشى معه نظارات ذات إطار سميك، و يُستحسن أن تكون النظارة بيضاوية أو دائرية.
  • 2- الوجه المستطيل يحتاج إطار رفيع و يُفضل أن تكون النظارة تحمل نوع من الطول؛ لأنها تعكس إيحاء بطول الوجه.
  • 3- الوجه المثلث تلائمه نظارة بنصف الإطار.

أما لون الإطار فمن الأفضل أن يكون ملائم للون البشرة؛ لكن يبقى اللون الأسود أفضلها باعتباره متماشياً مع جميع ألوان البشرات، و مناسب لكافة الظروف.

كيف تختارين لون العدسة؟

كل لون عدسة له مهامه الخاصة و غالباً ما تعتمد على الرغبة الذاتية، و التفضيل الشخصي، و هنا سيتم توضيح ذلك بالتعريف على فوائد كل عدسة:

  • 1- العدسات الخضراء تقوم بمنع مرور الأشعة الضارة للعينين.
  • 2- العدسات البرتقالية السمراء يتمّ استعمالها من قِبل الأشخاص الذين يعانون انحطاط بصري.

و يمكنكِ اختيار لون العدسة حسب مايناسب المكان, فنجد البحر لا تناسبه النظارات السوداء، و يُستحسن أن يكون لون العدسة فاتحاً, أمّا إذا كان الهدف من ارتداءها جمالياً فيُفضّل اختيار عدسات ذات طابع شفاف لإبراز جمال العيون؛ ولكن يظل إطار النظارة السميك من الداخل أفضل، وذلك لما توفره من حماية أكثر للعينين.

كيفية تنسيق النظارة مع الحجاب:

  • 1- ابتعدي قدر المستطاع عن الذراع السميك للنظارة, حيث أنّه يجعل وجهك أعرض من اللازم؛ لتركه مساحة فارغة على كلا الجانبين, كما يمكنكِ ارتداء التوربان إن كنتِ تفضلين هذه الصيحة من النظارات.
  • 2- إن كنتِ تفضلين النظارات ذات الطابع المطرز، و المزخرف بالأحجار, إذاً عليكِ اعتماد الحجاب الخالي من الرسومات، وذلك حتى لا تلفتي الأنظار بطريقة سلبية من إطلالتك المبهرجة.
  • 3- عندما ترتدين الحجاب ذات الألوان الداكنة, احرصي أن تكون عدسات النظارة من الطراز فاتح اللون, باعتبارها تضيف لوجهك جمال، وإضاءة مع الحجاب.
  • 4- اختاري النظارات كبيرة الحجم التي ستكون مناسبة مع لفة الحجاب الواسعة، والفضفاضة كونها الملائمة أكثر للمحجبات, و هنا يجب مراعاة شكل الوجه, فإن كان وجهك دائرياً عليكِ بارتداء الشكل المربع أو ما يُعرف بأذن القطة, و اعتمدي الدائرية إن كان وجهك طويلاً.
  • 5- اختاري النظارة حسب مشاويركِ و الستايل المناسب لها, فنلاحظ أنّ النظارة الدائرية متوسطة أو كبيرة الحجم، والتي ستكون مرصّعة بالأحجار ستختارينها مع الفساتين و الأجواء الكلاسيكية، أما النظارة المستوحاة من الثمانينات كنظارة كابتن الطائرة فارتديها مع القطع الكاجوال, و إذا كنتِ في رحلة أو سفر عليكِ اختيار أُذن القطة؛ ولكن تجنبي قدر المستطاع ارتداء نظارات أُذن القطة الصغيرة، و الماتريكس إن كان وجهك ممتلئاً.

نصائح ارتداء النظارة الطبية مع الحجاب بأناقة:

إذا كنتِ ممّن يرتدين النظارات الطبية بدلاً من العدسات لابد من أن تراعي عدد من النقاط لظهورك بشكل لطيف عند ارتدائك النظارات مع الحجاب، و من أبرزها:

  • 1- ابتعدي عن النظارات ذات الحجم الكبير إذا كنتِ من أصحاب الوجه الصغير فلابد أن تتناسب النظارة مع شكل وجهك, إضافة إلى اختيار الألوان المحايدة منها كالأسود و النبيتي و الرمادي.
  • 2- إن كنتِ تريدين الأناقة في حجابكِ مع النظارات استخدمي البندانة القطن التي تساعد في تثبيت الطرحة على عكس الطرحة التي ستكون واسعة حول وجهك، وستضطرين لربطها بشدّة، و هذا سيكون غير ملائم, فاللفّة العادية للطرحة لا تصلح مع النظارات، و هنا إن لم تستخدمي البندانة عليكِ ارتداء طرحتين فوق بعض و إن قُمتي بارتداء طرحة واحدة بدون بندانة لفي الطرحة بطريقة الثبات المتدرجة.
  • 3- لكِ حرية إضافة بندانة أخرى.
    ى بعد البندانة الأولى و بنفس لون النظارة من أجل إضافة لون فقط.
  • 4- تجنبي ترك ذراع النظارة خارج الحجاب, فعند إرتداءك البندانة القطن ستقوم بتثبيت، وإخفاء ذراع النظارة بكل سهولة.

لفات الحجاب بأسلوب الفاشونيستاز مع أجمل النظارات لتظهر أُنوثتك:

نظارات شمسية مناسبة للمحجبات

اعتمدت على لفات حجاب متنوعة مع نظاراتها الشمسية الراقية هي ” صوفيا غودسون ” التي كانت تهتم بتنسيق النظارات و الحجاب بأسلوب رائع جداً, حيث أنّها تخلق إطلالة عصرية من خلال ارتداءها نظارات ناعمة ذات طابع بسيط تتناسب، و لفة الحجاب خاصة تلك النظارات الصغيرة المدورة غير المبالغ فيها باعتبارها تتماشى مع لفات الحجاب المختلفة.
كذلك النظارات مسحوبة العينين و لفة الحجاب الصغيرة الفكرة الذكية التي ابتكرتها ” زينب محمود ” لتظهر بإطلالة عصرية ساحرة في أنستغرام من أجل إبراز جمال إكسسواراتها.

ومن اليوم سيدتي بالغي بأناقتكِ و لا تقلقي بارتداءك للنظارات أياً كان نوعها فقط اختاري بحرص ما يتناسب مع شخصيتكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − 2 =