تاريخ أزياء Dior

استعراض تاريخ أزياء Dior في متحف بلندن

تعد ماركة ” Dior “المشهورة من أكثر الشركات المتخصّصة بالسلع الفاخرة من ملابس، ومكياج، وأحذية، وحقائب، وإكسسوارات، وعطور، وقد تأسست الشركة في 16/ Dec في عام 1946 على يد المصمم “كريستيان ديور Christian Dior” وتصميمه اليوم تُباع في جميع أنحاء العالم.

 

تاريخ أزياء Dior :

ستستعرض “دار Dior” الفرنسية الشهيرة للأزياء تاريخ تصميماتها الساحرة، وأثوابها البرّاقة في متحف “فيكتوريا آند ألبرت Victoria and Albert” بلندن عـ2019ـام، بعد الإقبال الكبير على معرض مماثل لها في باريس.

يرصد العرض الذي يقام بين الثاني من Feb و14/ July تطوّر دار الأزياء، بداية من تصاميم مؤسسها الذي سميت باسمه الدار Christian Dior.

 

اشتهر تاريخ أزياء Dior  بتصاميم باللونين الأبيض والأسود، ويتألف من سترة على شكل ساعة رملية، وتنورة منفوخة، وكان لهذا الزي أثر كبير على “أزياء الخمسينيات” في القرن الماضي، وارتدت تصميماته نجمات مثل: “جريس كيلي Grace Kelly، وأفا جاردنر Ava Gardner”.

 

وكان معرض “الفنون الزخرفيّة” في باريس نظّم عرضا مشابهاً؛ ليصبح المعرض الذي أغلق أبوابه في مطلع 2018 أحد أكثر متاحف المدينة زيارة في كل العصور، وذكرت الدار أنّ نسخة (فيكتوريا آند ألبرت) ستستعرض أيضاً سحر “Dior” في بريطانيا.

وسيلقي المعرض الضوء كذلك على تصاميم لاحقة لديور، ومنها لمصممة ملابس السيدات الحالية “ماريا جراتسيا كيوري Maria Grazia Ciori”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 18 =