سوق عكاظ

انطلاق فعاليات سوق عكاظ في السعودية

يعدّ سوق عكاظ أحد أهم الأسواق منذ العصر الجاهلي، وهو سوق لكل البضائع الماديّة، والأدبيّة، وقد انطلقت مساء أمس الأربعاء 27/ June في المملكة العربية السعودية “الدورة 12” من سوق عكاظ، وتستمر الفعاليات حتى 13/ July المقبل.

افتتاح سوق عكاظ في السعودية  :

احتوى السوق على لوحات شعريّة، وغنائيّة ومسرحيّة استمدّها من التراث العربي بمشاركة عدد من الفنانين، وقد حضر الافتتاح العديد من الشخصيّات “السعوديّة، والعربيّة”، ومن أهمهم:

مستشار ملك السعوديّة، وأمير منطقة مكّة، وبمشاركة مركز “الملك عبد العزيز لجمال الخيل العربية” والتي تُقام على مدى ثـ3ـلاثة أيام.

 

ويشير الموقع الرسمي للسوق على الـ”Internet” إلى أنّه اكتسب اسم السوق؛ لأن العرب كانوا يتعاكظون فيه أي يتفاخرون ويتناشدون فيه الشعر فيما بينهم، وبعد انقطاع نحو 13 قرنا أعاد إحياءه الملك “عبد الله بن عبد العزيز” في عام 2007، وهو يُقام بمحافظة الطائف ككل عام.

 

وقد تمّ خلال افتتاح السوق أمس الأربعاء 27/ June تسليم جوائز سوق عكاظ السنويّة التي تُخصّص في مجالات: الأدب، والشعر، والخط العربي، والفنون التشكيليّة، والابتكار، وريادة الأعمال.

وقد حلّت جمهوريّة “مصر” ضيف شرف الدورة الثـ12ـانية عشرة لـ”سوق عكاظ”، وتبرز مشاركتها من خلال سوق الحرف اليدوية، والعروض الفنيّة للفرق الموسيقية، إضافة إلى ندوات ثقافيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =