مهرجان الجبن

مهرجان الجبن يقام في مدينة كوستروما الروسية .

تشتهر مدينة “كوستروما Kostroma” شمال غرب روسيا بصناعة أرقى أنواع الأجبان، وسيقام مهرجان الجبن في 30 من شهر June الجاري، وهو المهرجان الأول من نوعه للأجبان.

مهرجان الجبن :

من خلال هذا المهرجان، يُتاح للضيوف فرصة تذوق حوالي 80 نوعاً من أجود أنواع الجبن الذي تشتهر به المدينة، وكذلك الاطلاع على آليّة صناعة الأجبان المختلفة، حيث تتولى بلدية مدينة “كوستروما Kostroma” إقامة المهرجان المرتقب. وتعد المدينة موطن أميرة الثلج “سنيغوروتشكا Senjorochka “، والتي تعني بالروسيّة “حفيدة بابا نويل” .

 

وأوضحت إدارة كوستروما :

بأنّها أصبحت تحوز لقباً يُضاف إلى قائمة ألقابها، وهو “عاصمة الجبن الروسي”؛ لكون أجبانها لا تقل شهرة عن “أنواع الأجبان” الأخرى؛ بل أحياناً يتفوّق عليها.

وحسب ما أدلت به إدارة الزراعة في مقاطعة كوستروما من معلومات، فإنّ معامل الجبن في المدينة أنتجت العام الماضي ما يزيد عن 3 آلاف طن من الجبن، ما يفوق بـ 17% إنتاج عام 2016.

 

تاريخ إنتاج الجبن في مدينة كوسترما :

يعود تاريخ إنتاج الجبن في المقاطعة إلى عام 1878، عندما أطلق الأخوان “بلاندوف Blandov” أوّل معمل لإنتاجه في المنطقة إلى جانب إنتاج الزبدة والألبان، ومنذ ذلك الحين، وجبن مدينة “كوستروما Kostroma” يتميز بطعم قليل الملح، والحموضة.

 

ويتوعّد مسؤولو الفعالية بأنّ يصبح المهرجان جنّة حقيقية لعشاق الجبن، وستخصّص في المدينة ما يشبه “بورصة الجبن”، إذ يأتي إليها صنّاعُه من جميع أنحاء المقاطعة، كما سيُتاح لضيوف المهرجان فرصة إنتاج “الأجبان والزبدة” بأنفسهم.

 

 

 

 

تعرّف على المهرجانات الطريفة والصاخبة في العالم

مهرجان الأغنية الليبية الشعبية يُقام في مدينة بنغازي .

مسيرة نسائية على البساط الأحمر في “مهرجان كـان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + خمسة عشر =