الأربعاء 12 ديسمبر , 2018
تزوير جواز السفر

ابتسامتك تحميك من تزوير جواز السفر الخاص بك .

للتبسم فوائد عديدة على الصحة النفسيّة، والعضويّة للشخص فهي “تحسّن المزاج، وتزيد الثقة، وطول العمر، وتعزز الجهاز المناعي لديك”، وغيرها من الفوائد الإيجابيّة؛ لكن دراسة حديثة أجريت بقيادة الدكتورة “ميلا ميليفا Milla Mileva” من جامعة “يورك York”، ونُشرت في المجلة البريطانية لعلم النفس تضيف فائدة أخرى، وهي التقليل من فرص تزوير جواز السفر للشخص المسافر.

تزوير جواز السفر:

تتم عملية تزوير جواز السفر بقيام المنتحل باستعمال جواز السفر، أو وثيقة شخصيّة لشخص آخر على أنّها تخصّه، بمحاولة منه تغيير مظهر وجه الضحيّة، أو قسماته حتى يكون أشبه بالصورة في جواز السفر.

وقالت الدكتورة Mileva:

“إنّ تزوير جواز السفر هو مشكلة حقيقية على عدّة مستويات، لذلك من المهم أن نقوم بمزيد من الأبحاث في هذا المجال لنرى كيف يمكننا تحسين طرق تحديد الهوية”.

 

 

وتمت الدراسة بالطلب من أربعين شخصاً موافقة ستون زوجاً من الصور لأشخاص مع تعبيرات وجه مختلفة، وأدرك الباحثون بعد ذلك تحسناً بنسبة “9%” في الأداء للصور المبتسمة عند مقارنة صورتين لشخص واحد.

وعلى ذلك فمن الأفضل تجنب التعبير المحايد الذي تعودناه عند التقاط صور “تحديد الهوية”، وهو عدم التبسم، أو إبداء أي تعابير أخرى، والتعويض عن ذلك بـ”ابتسامة”.

وأكّدت الدراسة أنّ هذا يساعد على تمييز “السلطات المختصة”، لاستعمال الوثيقة الشخصيّة من قبل شخص آخر مزوّر، إذ يكون الفرق أوضح عند الابتسامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 2 =