أطعمة بديلة عن الأدوية

أطعمة بديلة عن الأدوية .

ينصح “خبراء” التغذية، والصحة بتناول أطعمة بديلة عن الأدوية اي أطعمة من الطبيعة؛ لتجنب العديد من الأمراض التي تجتاح العالم اليوم.

وحسبما نقل موقع “بولد سكاي Bold Sky “:

فإن تناول نبات القرنبيط أو “البروكلي” مطهوا على البخار، يقلل من احتمال الإصابة بسرطان البروستات عند الرجال، والرئة والجلد، ويعود الفضل في هذه الفائدة إلى ما يحتويه النبات من مواد تحارب المرض تسمى الـ”سيلفو رافان Sylvain Ravan “.

كما يُنصح بتناول حفنة من الجوز كل يوم؛ وذلك لما يحويه من عناصر مضادة للأكسدة و”الأحماض الدهنية “أوميغا 3″، وهو ما يساعد على تجنب الإصابة بالأزمات القلبيّة المميتة.

 

ومن الأطعمة المفيدة، والتي لا حصر لفوائدها وبالطبع هي أطعمة بديلة عن الأدوية :

الليمون لما يحويه من فيتامين “c، B1، B2″ المساعدة في تقوية جهاز المناعة، كما أنّه غني بمادة ” الليكوبين Lycopene” المضادة للسرطان.

وللثوم فوائد عديدة في خفض مستوى “الكوليسترول Cholesterol” في الجسم، ويمكن أن يضاف إلى العديد من أطباق الطعام؛ لتعطيه مذاق فريد، وفائدة صحيّة.

ولتقوية الذاكرة والحماية من أمراض البرد، عليك بالفلفل الأحمر؛ لاحتوائه عل الكثير من الفيتامينات “c، A، b”.

 

كما أظهرت نتائج البحوث:

أنّ السبانخ المطهوة على البخار تساعد على حفظ صحة الكبد، بفضل ما تحتوي عليه من: “بيتايين Peytien، وكلورين Chlorine، وفيتامين E”.

وللوقاية من مرض “الزهايمر”، يُنصح بتناول التوت؛ لأنّها من الفاكهة الغنيّة بـ”مضادات الأكسدة Antioxidant”، وهو ما يضمن التأثير الإيجابي على طريقة تواصل الخلايا العصبية، وتقليل تكلس بعض البروتينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + ثلاثة =