الأربعاء 12 ديسمبر , 2018
جون كوليسون

أصغر ملياردير عصامي هو جون كوليسون John Collison .

يعد “جون كوليسون John Collison” صاحب شركة “سترايب” للبرمجيات مع شقيقه الأكبر باتريك Patrick، هو ثالث أصغر ملياردير عصامي، ولم يُسمع عن الشركة الكثير، إذ أنّه لا تبيع منتجاتها للمستهلكين، وإنّما تتيح برامجها تحصيل العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم لمدفوعاتها عبر “Internet” بسهولة أكبر، وتملك الشركة حالياً أكثر من 100 ألف عميل حول العالم.

جون كوليسون :

يتحدث “جون كوليسون Collison “، والذي يبلغ من العمر 27 عاماً، أصغر ملياردير، ورجل أعمال عصامي في العالم عن تجربته، ونجاحه هو وشقيقه “باتريك Patrick” والذي يبلغ 29 عاماً بعد تأسيسهما الشركة، عن الأشياء التي ساهمت في نجاحهما:

فقد انتقل الأخوان إلى منطقة خليج “سان فرانسيسكو Francisco” بعد أن فكرا في إنشاء أول شركة لهما أطلقا عليها اسم “أوكتوماتيك”، والتي قامت بتوفير تكنولوجيا خلفية للشركة “إيباي eBay”؛ لتسهيل بيع الأشياء المستعملة عبر الإنترنت.

وفي عام 2008، باع الأخوان “أوكتوماتيك” لشركة الإعلام الكندية “Communicate” مقابل مبلغ ” 5ملايين دولار$”، ولم يبلغا حينذاك العشرين من العمر، وواصلا بناء شركتهما الجديدة التي أطلقا عليها اسم “سترايب”.

 

موقع بزنس إنسايدر Business Insider :

صنف موقع “بزنس إنسايدر Business Insider” جون كوليسون كأحد البارزين في مجال التكنولوجيا، وتبلغ قيمة شركة “سترايب” مليار دولار $ على الأقل، وفقاً لـ “فوربس Forbes”، ممّا يجعل جون كوليسون أصغر ملياردير عصامي في العالم، يليه “إيفان سبيجل Evan Spiegel” أحد مؤسسي شركة “سناب شات snap chat”.

 

وقال جون كوليسون :

إنّ قصة سترايب نجحت؛ لأنّها عملت على “الفكرة الأكثر إثارة للاهتمام التي صادفناها خلال مسار الشركة الأولى أوكتوماتيك”، مضيفاً: واليوم، تتعامل شركة سترايب مع عشرات مليارات الدولارات من مدفوعات الإنترنت كل عام وفقًا “لبلموبيرغ Bloomberg”، وتجني الشركة أرباحها عن طريق فرض رسوم بسيطة على كل معاملة من معاملات الدفع الهائلة.

 

إيرادات شركة سترايب :

بالرغم من أنّ الشركة لا تكشف عن تفاصيل إيراداتها السنوية، إلا أنّ قيمتها البالغة 9.2 مليارات دولار$ تشير إلى مقدار أرباحها، والذي يعادل(7 مليارات إسترليني)، ومع استمرار ازدهار الاقتصاد الرقمي ستواصل “سترايب” نموها، وتتقاضى شركة الأخوان “سترايب” من العملاء حول العالم مبلغاً معيناً مقابل كل عملية تتم باستخدام برامجها، وهو ما يمثل في المملكة المتحدة مثلًا 1.4 % من قيمة الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 12 =