للوقاية من سرطان الثدي

اكتشاف جديد يبرهن عن وجود طريقة للوقاية من سرطان الثدي .

سرطان الثدي “breast cancer” نوع من أنواع السرطان الذي يصيب أنسجة الثدي، ويصيب الكثير من النساء على مستوى العالم. مما يسبب رهب وخوف من الإصابه لدى بعض النساء ويجعلهن يبحثن ويسألن عن طرق للوقاية من سرطان الثدي .

وقد أكّدت دراسة جديدة لعلماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو San Diego للوقاية من سرطان الثدي :

أنّ فيتامين “D” يساعد في تخفيض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

ويشير موقع EurekAlert:

أنّ الخبراء قاموا بتحليل بيانات حصلوا عليها خلال العام 2002-2017 من تجارب عشوائية شاركت فيها 3325 امرأة، ودراسة مستقبليّة واحدة شاركت فيها 1713 متطوعة، قسّمن إلى فئات على أساس مجموعة فيتامين “D” في الدم، وتجاوزت جميع المشتركات سن الـ 55، وهنّ بحالة صحية جيدة.

 

ورصد الباحثون خلال هذه الفترة 77 إصابة بالسرطان، وتبين أنّ احتمال إصابة النساء اللواتي كانت نسبة مجموعة فيتامين “D” في دمهن أعلى من “ستين نانوجرام” في الميليلتر، جاء أقل بخـ5ـمس مرات بالمقارنة مع اللواتي تمتعن بنسبة بلغت ” عشرين نانوجرام” في الميليلتر.

 

ووفقا للباحثين، ومن أجل تحقيق المستوى المطلوب لفيتامين “D” في الدم من الضروري أن تتناول النساء المسنات المكملات الغذائية، والتعرض للشمس يومياً لمدة 10-15 دقيقة قبل فترة الظهيرة.

يُذكر أنّ جرعة فيتامين “D” اليومية التي يُوصى بتناولها تعادل 600-800 وحدة دولية، ويسبب تجاوز الجرعة إلى الغثيان، والتقيؤ والإمساك، واضطراب النبض، ومشكلات في الكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + تسعة =