سيالة يُشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

سيالة يُشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ويصف حالة طرابلس الأمنية بـ”الجيّدة”

شارك وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، في افتتاح منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد بروسيا، ويعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في سان بطرسبورغ، في الفترة 24-26 مايو/may الجاري.

وبيّن المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، أنّ سيالة بحث مع المشاركين في المنتدى المستجدات والتطورات الأخيرة في ليبيا بالإضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض المسارين الديمقراطي والاقتصادي في ليبيا والفرص الواعدة لمستقبل ليبيا المقبل .

وطالب سيالة:

الأربعاء 23 مايو/may، خلال كلمته بمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنعقد بجمهورية روسيا الاتحادية، الشركات الروسية والدولية للعودة لاستكمال المشاريع التي توقفت بسبب الأوضاع الأمنية والبدء في مشاريع جديدة، مشيراً إلى أنّ المؤسسة الوطنية للنفط و الشركة العامة للكهرباء وهيئة السكك الحديدية على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات اللاّزمة لهذه الشركات لمزاولة مختلف النشاطات.

وأكد سيالة:

أنّ الحالة الأمنية في طرابلس جيّدة، مشيراً إلى أنّ هناك العديد من “السفارات الأوروبية و الإفريقية” تمارس أعمالها من العاصمة، معرباً عن أمله في عودة السفارة الروسية لمباشرة أعمالها بليبيا بدلاً من تونس.

وأوضح سيالة، بأنّ الأوضاع الاقتصادية تعد جيدة بعد أن تمكنت ليبيا من الوصول بإنتاج النفط إلى (1,100) مليون ومائة ألف برميل يومياً بعد أن كانت السنة الماضية (150) مائة وخمسون ألف برميل يومياً فقط.

وأشار سيالة بأن المجلس الرئاسي أصدر قراره رقم (575) بشأن إقرار الترتيبات المالية (ميزانية 2018) بمبلغ إجمالي قدرة (42,511,430) مليون دينار، ستمكن من تقديم خدمات أفضل لليبيين واستئناف المشروعات و البرامج المتوقفة.

وأبان سيالة بأنّ ليبيا تتعرض للعديد من التحديات و العراقيل في سبيل سعيها لبناء دولة القانون والمؤسسات، وهي عراقيل لا يمكن تجاوزها إلاّ من خلال الدعم الدولي و الروسي من أجل تحقيق التكامل في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + ثلاثة =