“الأمير هاري وميغان ماركل” يُعلنان زواجهما

تزوج الأمير البريطاني “هاري” والممثلة الأمريكية “ميغان ماركل” اليوم السبت 19 مايو/may، في حفل فخم جمع بين أبهة الملكية البريطانية وبريق هوليوود.

الأمير هاري وميغان ماركل

وتابع مئات الملايين من الناس في أنحاء العالم، اليوم السبت 19 مايو/may، حفل زفاف حفيد الملكة إليزابيث المحبوب، ونجمة مسلسل “سوتس”، في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور.

ووصل الأمير هاري إلى الكنيسة رفقة شقيقه وإشبينه ويليام الذي قضى معه ليلة الجمعة في فندق؛ تلتهما الملكة “إليزابيث وزوجها الأمير فيليب”، ثم الأمير تشارلز وزوجته كاميليا، وأخيرا دوقة كامبريدج كيت رفقة الأطفال.

ووصلت ماركل إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، (61 عاماً)، التي قضت ماركل معها أيضا ليلة الجمعة في فندق فاخر؛ وكانت العروس ترتدي فستاناً أبيض طغت عليه البساطة، بينما كانت زينة وجهها باهتة وأقرب إلى وجهها الطبيعي.

الأمير هاري وميغان ماركل

وحضر العديد من المشاهير والنجوم الحفل، مثل:

الممثل “جورج كلوني وزوجته المحامية أمل علم الدين”، ولاعب كرة القدم “ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا”، والإعلامية “أوبرا”.. بينما ضجت شوارع المدينة، التي تقع على بعد (30 كيلومترا km) إلى الغرب من لندن، بمئات الأشخاص.

ويوجد في المدينة أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، والتي سكنها 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وهاري البالغ من العمر 33 عاما، هو الـ6ـسادس في ترتيب ولاية العرش، وماركل 36 عاما ومطلقة، أمها أمريكية من أصول إفريقية وأبوها أبيض البشرة.

وأعلن قصر “بكنغهام”:

أنّ الملكة إليزابيث منحت الأمير هاري لقب “دوق ساسكس”، اليوم السبت 19 مايو/may، مما يعني أنّ ماركل أصبحت “دوقة ساسكس”.

والكثير من النّاس اعتبر العُرس “قصة خيالية”؛ وبالنسبة لبعض السود من البريطانيين فإنّ الزفاف يشرح انهيار الحواجز في بريطانيا الحديثة.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أنّها في حالة تأهب حيث بدأت منذ أبريل/abr الماضي، واحدة من أكبر العمليات الأمنية في تاريخها، لضمان مرور حفل الزفاف بسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + واحد =