الإثنين 22 أكتوبر , 2018
ما الكتب التي يقرأها

ما الكتب التي يقرأها قادة العالم ؟

يقرأ كلُّ منَّا المجال الذي يهتم به ويفضّله، (فالأذواقُ) تُعيّن نوع الكتب التي نميل لها، ويتشابه الحال لدى (قادة العالم) .

برأيك ما الكتب التي يقرأها قادة العالم؟

هذا ما سنكشفه في التقرير التالي:

_الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب Donald Trump”:

كشف الرئيس الحالي “Trump” أنه لم يقرأ كتاباً منذ سنوات، فهي ليست من اهتماماته، ولكنه أشار بالإعجاب للأطروحة العسكرية “فن الحرب The Art of War” التي كتبها فيلسوف وجنرال صيني اسمه “سون تزو Sun Tzu”.

ما الكتب التي يقرأها

_ الرئيس السابق ” باراك أوباما Barack Obama”:

عندما كان طالباً، تأثر بقصة “لمن تقرع الأجراس؟ For Whom the Bell Tolls” لرّوائي الأمريكي “إرنست هيمنغواي Ernest Hemingway”.

كما اتخد قصة “الحرية Freedom” للكاتب “جوناثان فرانزن Jonathan Frazen”، كتاباً مفضلاً له، ونصح بقرائته، واكتسب شهرة، وتصاعدت مبيعاته بشكل هائل بعدما أشاد الرئيس الاطلاع عليه.

ما الكتب التي يقرأها

ويحرص “Obama” على نشر كل نهاية عام، قائمة بالكتب التي استحوذت إعجابه، وفي العام الماضي 2017، كان كتاب “القوة The Power” للكاتبة البريطانية “نعومي ألدرمان Naomi Alderman”، الأفضل بالنسبة له.

ويمتلك الرئيس الأسبق خمسة مؤلفات باسمه، أشهرها “جرأة الأمل” قبل توليه الرئاسة، أصدره حينما كان عضوًا في (مجلس الشيوخ الأمريكي) عام 2006.

وثانيها (أحلام من أبي: قصة عرق وإرث)، مقسم لثلاث أبواب يحمل أولها عنوان “جذور” والثاني “شيكاجو Chicago” والثالث “كينيا Kenya”.

_ الرئيس الأمريكي “جورج بوش George Bush”:

يميل “George Bush” الابن إلى المؤلف الانجليزي ” جون لو كاري John Le Carrie” وقصصه الجاسوسية، ويحمل أيضاً اسم “Bush” كتب عديدة، منها كتاب مفصّل عن حياته التي قضاها في (البيت الأبيض)، بعدد (676) صفحة، وأهم ماذكر فيه تأثّره بالرئيس الأسبق “رونالد ريغان Ronald Reagan”، وتفاصيل الحرب الأمريكية على أفغانستان والعراق.

ما الكتب التي يقرأها

كما لديه كتاب يحكي فيه عن والده الرئيس الـ(41) للولايات المتحدة “George Bush” الأب، بعنوان (41 صورة لوالدي)، وكتاب آخر (جورج بوش يتحدث لأمريكا).

_ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين Vladimir Putin”:

قصص الصراع النفسي هي الأفضل عند “Putin” ومن الروايات التي يقرأها رواية “الجريمة والعقاب” لرّوسي “فيودور دوستويفسكي Feodor Dostoevsky”، ويمثّل الكتاب الاغتراب والتفكك الاجتماعي والنفسي في زمن التحولات السريعة.

ما الكتب التي يقرأها

_ الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون Emmanuel Macaron”:

أما الرئيس الفرنسي “Macaron” يفضّل كتاب “أزهار الشر Les Fleurs du mal” لـ “تشارلز بودلير Charles Baudelaire”، ويُقال أن بإمكان الرئيس أن يستعرض نصوص أحداث مسرحية “عدو البشر Le Misanthrope” للمؤلف الكوميدي “مولييرMuller”، دون أن يعود إلى أي مرجع للمسرحية.

ما الكتب التي يقرأها

_ رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترود Justin Trude”:

يهتم “Trude” بقراءة قصص (الخيال العلمي) ويميل إلى روايات الرعب والخيال التي يؤلّفها الأمريكي “ستيفن كينغ Stephen King” وبالأخص “البريق The Shining”.

ما الكتب التي يقرأها

_ رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي Theresa May”:

تُفضل السّياسية البريطانية (القصص البوليسية)، خاصة رواية “كبرياء وتحامل Pride and Prejudice” للكاتبة الأميركية “جاين أوستن Jane Austen”.

ما الكتب التي يقرأها

_ المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل Angela Merkel”:

يعدّ اهتمام المستشارة الألمانية فريد نوعاً ما، فهي تُفضّل كتب (الأبراج)، كما تُحبّذ رواية “التحول في العالم La Transformaciones del Mundo” للكاتب “يورغن أوسترهاميل Jurgen Ostermail”.

ما الكتب التي يقرأها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + إحدى عشر =