إيرادات شركات التكنولوجيا

بكم تقدر إيرادات شركات التكنولوجيا العملاقة في عام (2018) .

ازدادت إيرادات شركات التكنولوجيا العملاقة بشكل ملحوظ خلال عام (2018)، حسب تقارير نشرتها الشركات عن أرباحها الماليّة التي حصلت عليها في بداية العام من “يناير حتى مارس” وأبرزها:

_عملاق محركات البحث “جوجل Google”:

أعلنت “ألفابت Alphabet ” الشركة القابضة “لجوجل Google”، أنّ مكسبها الفصلي قفز بنحو (73%) بفضل تصاعد مبيعات الإعلانات عبر الإنترنت، إذ بلغت أرباحها الفصلية حوالي (9.4) مليار دولار، وقد أدّى هذا التقرير إلى ارتفاع سعر سهم “Alphabet”

بنسبة (3.4%)، كما زادت مبيعات الشركة فى جميع أنحاء العالم لتصل إلى (31.1) مليار دولار.

_ مؤسسة “فيس بوك Facebook”:

رغم الفضيحة التي وقع فيها موقع التواصل الشهير “فيس بوك Facebook” في الآونة الأخيرة، إلا أنّه تغلّب وبمؤشرات متصاعدة في أرباحها للربع المالى الحالي، إذ تزايدت أرباح “Facebook” بمعدل (63%) عن العام الماضي 2017، لتصل إلى (5) مليارات دولار، واجتازت الإيرادات بشكل عام بنسبة (49%) لتصل إلى (11.97) مليار دولار.

_ شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر Twitter”:

عانت هذه المنصة من خسائر فادحة خلال الأعوام الماضية، فتجاوز دخلها التوقعات، حيث بلغت في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، (665) مليون دولار، بارتفاع (21%) عن العام الماضي، وقال الرئيس التنفيذي للشركة: “جاك دورسي Jack Dorsey”: “إنّها فاتحة قوية لعام 2018″، إذ ارتفعت أسهم “Twitter” إلى (13%) .

_ موقع “أمازون Amazon” عملاق التجارة الالكترونية:

رُصدت أرباح عالية لشركة “أمازون Amazon” خلال الربع الحالي من العام، حيث بلغ أرباحها إلى (1.6) مليار دولار، بنسبة تصل إلى الضعف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والتي وصل حينها إلى (724) مليون دولار.

فيما وصل الربح الكلي للشركة نحو (51) مليار دولار، وهذا التزايد يرجع إلى خدمة “Amazon Web Services” والتي نمت بنسبة (49%)، وبلغ دخل الشركة من هذه الخدمة (5.4) مليار دولار.

_ عملاق التكنولوجيا “مايكروسوفت Microsoft”:

وصلت العائدات إلى (26.8) مليار دولار، منها (7.4) مليار دولار أمريكي نتيجة الأرباح لهذه الفترة، وكشف التقرير إلى أنّ “Microsoft” ارتفعت أرباحها بمقدار (16%)، إلا أنّ الارتفاع الأكبر كان يتعلق بالعائد الصافي الذي حققته الشركة حوالي (35%)، عن حزمة “أوفيس Office” و”الخدمات السحابيّة”، فيما مثلت الزيادة المفاجئة فى مبيعات أجهزة “سيرفيس service” نحو (32%) من العائدات، بينما عائدات شبكة “لينكد Linked” نحو (37%)، وهو ماأسهم في تصاعد أرباح الشركة.

_ شركة “سامسونج Samsung” الكورية :

حقّقت شركة “سامسونج Samsung” أرباحاً قياسيّة بلغت (14.4) مليار دولار، ويُنسب هذا الربح إلى رقائق الذاكرة التى تستخدمها داخل هواتفها الذكية، وتوردها لعدد كبير من الشركات الأخرى.

_ شركة الإلكترونيات “إل جي LG” :

تجاوزت الشركة أعلى إيرادات في أول ربع للعام منذ تأسيسها، حيث بلغت (14.1) مليار دولار، منها صافي أرباح وصلت إلى (1.03) مليار دولار، وأنجز قسم الترفيه المنزلي لـ “LG ” حوالي (76.5%) من أرباح التشغيل على الأساس السنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =