الأربعاء 14 نوفمبر , 2018
جزيرة ينجيلاب

جزيرة ينجيلاب “AngeLaben” المعتمة الألوان

جزيرة ينجيلاب ” AngeLaben”، جزيرة صغيرة يكسوها جمال الطبيعة بألوانها الزاهية، ومحيطاتها الخلابة، وهي تقع في المحيط الهادي تتبع دولة “ميكرونيزيا” بالقرب من “إندونيسيا” و”الفلبين”.

والغريب في هذه البقعة من الأرض “جزيرة ينجيلاب” أنّ سكانها يرون العالم المحيط بهم باللون الأبيض والأسود، وكأنّها مشاهد من أفلام العقد الماضي، رغم تمتّع جزيرة “ينجيلاب AngeLaben” بالطبيعة الخضراء الآسرة العيون.

 

جزيرة ينجيلاب  :

يقطن على هذه الجزيرة (700 ) شخص، وبها (57) (8.1%) من السكان يعانون من “عمى الألوان الكلي”، المعروف بـ”achromatopsia” ويرجع إلى إعصار “لينجكيكي” الذي حدث في عام (1775).

وتسببت هذه الكارثة الطبيعية في مقتل حوالي 90% من سكان المنطقة، ونجى منهم (20) شخص فقط، أبرزهم ملك “نانماركي موانينيزد Nannamarki Muyanizd” في تلك الفترة.

وانتقل هذا المرض النادر مصابيه في العالم إلى كافة سكان جزيرة ينجيلاب “AngeLaben”، بالعامل الوراثي عند الزواج، وخاصة أنّ الارتباط بالأجانب غير مسموح فيها.

 

وهذه المعاناة تجعل منهم أيضاً عاجزين عن تمييز الطعام إن كان “فاسد أو متحلل”، كما لديهم حساسيّة قوية ضد أشعة الشمس لا يستطيعون العمل، والخروج أثناء سطوعها.

ولكن يشتهرون بقوة رؤيتهم في المساء عكس “نظرية الرؤية المعتادة”، حيث يقضون عملهم خلال فترات الليل المظلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − ثلاثة =