الثلاثاء 16 أكتوبر , 2018
ابتكارات رائعة

ابتكارات رائعة في شوارع دول مختلفة .

_ موقف آلي للدراجات تحت الأرض:

في “اليابان Japan” توجد العديد من المحطات تحت الأرض لوقوف الدراجات بها، لحل مشكلة ازدحام الشوارع بالمركبات الهوائية، وتقوم هذه المحطة آلياً بعد وضع المركبة ودفع رسوم للمنظومة.

ابتكارات رائعة

_ أشجار الطاقة الشمسية:

تعدّ هذه الشجرة ابتكار رائع في العديد من الدول المتقدمة، لكونها وسيلة مساعدة تنقذُ الكثير عند نفاد بطارية هواتفهم، فهي تعملُ على شحن الأجهزة بكل سهولة بواسطة ضوء الشمس التي تحوله إلى كهرباء.

ابتكارات رائعة

_ أرجوحة القيلولة:

من أغرب وسائل الراحة التي ظهرت في شوارع بعض الدول “أراجيح القيلولة”، حيث تتواجد أرجوحة النوم في أماكن لا تمتلأ بالمارة والسيارات لأخد قسطاً من الراحة الممتعة بعد يوم متعب.ابتكارات رائعة

_ المتاجر الآلية:

ليس بعيداً عن اليابان بلد الروبوتات أن تؤسس فكرة متجر آلي لا يعمل به البشر على الإطلاق، تتيح خدماتها عبر أنظمة تقنية عالية تقوم محلَّ عمل البائع البشري.

_ توليد الكهرباء من طاقة المارة:

في ولاية “تكساس Texas” الأمريكية، صمّم ممشى يحول خطوات سير الأقدام إلى طاقة كهربائية من خلال عملية متفاعلة، قامت بها شركة “SXSW”، بواسطة طلاء للأرضية سمي بـ”V3 Pavegen” قادر على توليد الكهرباء بمعدل 200 الضعف.

_ الأشجار المُنيرة:

جعلت بعض الدول من بينها “هولندا Holland” الأشجار المضيئة كمصدر إنارة لأحيائها بدل المصابيح المستهلكة، وتولد الكهرباء بيولوجياً بعد تزويدها بمواد خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =