Delete Facebook

“امسح حسابك Delete Facebook ” حملة جديدة لمقاطعة الفيسبوك .

لا تزال الانتقادات الحادّة تواجه موقع التواصل الاجتماعي “Facebook” عقب اختراق بيانات مستخدميه وتسريبها، ففي الولايات المُتّحدة تشتعل الهجمات، وتبحث الأوساط عن خيارات بديلة للتطبيق.

اعتذار مؤسّس الفيسبوك “مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg” بعد اطلاق حملة احدف حسابك Delete Facebook :

تشير هذه الانفعالات إلى أنّ اعتذار مؤسّس الفيسبوك “مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg” لم يُهوّن من غضب المستخدمين، حيث تمّ إطلاق حملة على موقع “Twitter” لمقاطعة فيسبوك بعنوان “امسح حسابك Delete Facebook “.

 

وتمّ إنشاء هذه الحملة لمعاقبة شركة “Facebook” وشركة تحليل البيانات البريطانية “كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica” عن ما بدلته من جهود لتّسلّل وسرقة البيانات الشخصية، وانضمّ لهذه الحملة العديد من المشاهير، والشخصيات الفعّالة لحدف حساباتهم من الموقع.

 

أبرز المساهمين في حملة احدف حسابك “Delete Facebook”:

من بين المُشاركين في حدف حساباتهم “بريان أكتون Brian Acton” المؤسس المشارك لتطبيق “WhatsApp” الذي اشترته “Facebook” في فبراير عام (2014).

وكان الملياردير الكندي “إيلون موسك Elon Musk” أيضاً من ضمن المساهمين في حملة “احدف حسابك” Delete Facebook حيث قام بحذف صفحات شركاته “سبيس إكس Space X” و”تسلاTesla” من موقع “Facebook”.

 

وتصاعد نموّ هذه الحملة القاطعة للفيسبوك، بعد اختراق خصوصية أكثر من (87) مليون مستخدم، وجمع بياناتهم من قبل “كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica” لغرض تطوير تقنية تتيح التنبؤ، والتأثير على صوت الناخبين.

_ونشرت صحيفة “ديلي ميل Daily Mail” البريطانية:

إحصائية عن الأمركيين الذين حذفوا تطبيق Facebook من أجهزتهم، يُقدّر حوالي (17%)، وبهذا ستتواصل خسائر التطبيق العملاق بمليارات الدولارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + عشرة =