الطريق الغنائي

شاهد الطريق الغنائي في “فريزلاند Friesland” الهولندية لتحذير من سرعة المركبات .

يشتكي سكان قرية “يلسوم” في مقاطعة “فريزلاند Friesland” بهولندا من سماع المقطوعات الموسيقية عند المرور على الطريق السريع “ الطريق الغنائي ” بهدف التحذير من سرعة المركبات، والحدّ من وقوع الحوادث.

وتمّت هذه التقنية بواسطة “أشرطة عازفة” وُضعت بدقة بعد دراسة عملها، وتنطلق الألحان عند مرور عجلات السيارات على الأشرطة بسرعة تتجاوز (60) كيلو متراً في الساعة.

_وقال أحد المُقيمين ببلدة “يلسوم” على مقربة من الطريق الغنائي :

“اللحن متواصل طوال اليوم، وبات مصدراً للإزعاج، فأحياناً يدفعني إلى الجنون”، ويبلغُ الصوت مسافات كبيرة لدرجة أزاحت الهدوء، والراحة لسّكان المحليون بها، فتُبقيهم مستيقظين ليلاً ونهاراً، نقلا عن صحيفةDaily Mail البريطانيّة.

ويشار أنّه عند قطع السائق الطريق بسرعة مناسبة، تصدر الطريق صوت النشيد الخاص بـ ” “فريزلاند Friesland” الواقعة شمال هولندا، وهي تشتهر بلغة، وثقافة خاصة بها.

 

_وأفاد المتحدث الرسمي لمقاطعة “فريزلاند Friesland”:

“تمّ إنشاء هذا الطريق الموسيقي؛ لغرض الفكاهة والمرح، والأهم تخفيف سرعة القيادة؛ لزيادة عوامل الأمان؛ ولكن لم ترد في أذهان السلطات الهولندية أن ينزعج السكان من هذه الفكرة”.

وأعلنت صحيفة “ليواردر كورانت Leeward Currant” المحلية: إنّ الحكومة وافقت على إلغاء خاصية “الأشرطة العازفة” في وقت لاحق من الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 16 =