الأربعاء 25 أبريل , 2018
الأزياء الرجالية

لوحات فنية تتزين بها الأزياء الرجالية إحداها دار الأزياء العالمية “Dior” .

يبدو أنّ الأزياء الرجالية لموسم ربيع، وصيف (2018) ستتزين بلوحات فنية دقيقة التفاصيل، فقد ظهرت في التشكيلات الرجالية في العديد من العروض التي أقامتها دور الأزياء الشهيرة، فهل سيلجؤون إلى هذه الموضة.

_ ماركة “Dior” الفرنسية:

الأزياء الرجالية

تميزت هذه التفاصيل بشكل واضح في إطلالات أزياء “Dior”، حيث تزيّنت المجموعة بالأسود والأبيض، وبنقوش وكأنّها نفذت بريشة رفيعة، فيما تزيّن بعضها بصور وجوه شبيهة بمنحوتات فنيّة.

وكانت الأزياء الرجالية مستوحاة من الطابع الكلاسيكي والعصري، خرجت من خلال السراويل الفضفاضة مع قمصان، أو سترات طُبعت عليها لمسات فنيّة، وتزيّنت بالأكسسوارات الرجالية والقلادات المتنوّعة.

_ علامة “Versace” الإيطالية:

الأزياء الرجالية

اتخدت هذه الدّار التحف الفنية رسوما على مجموعتها؛ ولكن بطريقتها الخاصة، حيث استوحت التصاميم من أرشيف الدار، وإلى الأسلوب القريب على قلب مصممها الراحل “جياني فرساتشي Gianni Versace”، التي كان يستمدها من الحضارتين الرومانية، والإغريقية.

وظهرت تشكيلة “Versace” بأقمشة حريرية، و نسيج ” denim” مطبوع عليها نقوشها الشهيرة بالإضافة إلى الفن الكلاسيكي المُتّخذ من صالات المتاحف الهادئة، الممتزجة بين الماضي و الحاضر، ورافقت أزياء “Versace” حقائب ظهرت عليها الطبعات الفنيّة.

_دار “Louis Vuitton” الفرنسية:

الأزياء الرجالية

جاءت مجموعتها من اللوحات الزيتيّة التي تعود للقرون الماضية، وكذلك اعتمدت دار “Balenciaga” التي اختارت أن تنسّق سراويل مبتكرة ” denim” مع قمصان طبعت عليها رسومات تذكّر باللوحات الفنيّة التجريديّة.

_ مؤسسة “MSGM ” الفاخرة:

الأزياء الرجالية

برزت بجرأة غير متوقّعة، حيث رسمت على أرضيتها الداكنة الأزهار الملوّنة الكبيرة للقمصان، والمعاطف الواقية من المطر، أماّ السراويل المرافقة لها تميّزت بألوان ربيعيّة زاهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × one =