الأربعاء 14 نوفمبر , 2018
أعظم علماء الإنجليز

رُفات العالم ” Stephen Hawking” ستجاور أعظم علماء الإنجليز .

أعلنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن جثمان العالم الفيزيائي “ستيفن هوكينج Stephen Hawking”، ستُدفن في دير “Westminster” بلندن، بجوار “إسحاق نيوتن Isaac Newton” و”تشارلز داروين Charles Darwin” أعظم علماء الإنجليز .

وقال عميد “Westminster”، القسيس “جون هول”: “ستنضم بقايا البروفيسور إلى زملائه من عظماء العلم، لتشريف مكانته”.

 

_ومن أعظم علماء الإنجليز  االمشهورين والموجودين  في الدير:

السير “نيوتن Newton” الذي دفن في عام 1727، وبجانبه “داروين Darwin” في عام 1882، كما دُفن الفيزيائيين، “إرنست رذرفورد Ernest Rutherford” في عام 1937، و”جوزيف جون طومسون J. J. Thomson” في عام 1940.

وأيضا الشّاعر “جيفرى تشوسرGeoffrey Chaucer” والأديب “ويليام شكسبيرWilliam Shakespeare” والموسيقي “هنرى بورسيلHenry Purcell”.

وسينضمّ لهم “ستيفن” المُقرّر تشييع جنازته يوم “عيد الفصح” 31 مارس في “Westminster”، في كنيسة سانت ماري الكبرى (كنيسة الجامعة في كامبريدج).

ويُذكر أنّ الأسطورة العظيمة “هوكينج” الذي عانى من مرض “motor neurone” قد فارق الحياة الأسبوع الماضي عن عمر ناهز (76) عاماً.

_وأشار أبناء “هوكينغ ” في بيان صدر عنهم:

“لقد عاش والدنا وعمل في كامبريدج لأكثر من 50 عاما، وكان جزءاً لا يتجزأ من الجامعة والمدينة، لهذا قررنا أن تكون جنازته في المدينة التي أحبها كثيرا وأحبته”.

 

وأضافوا أيضاً:

“نود أن نشكر كلية Gonville & Caius وجامعة كامبريدج وكلية Trinity، لتقديم المساعدة في خدمة جنازة والدنا”.

وسيكون ضمن مراسم الجنازة نصب تذكاري بالقرب من كلية “Gonville & Caius”، وسيتم تنظيم حفل استقبال خاص في كلية “Trinity”.

والجدير بالذكر أن دير “Westminster” الواقع في العاصمة البريطانية “لندن”، يحوي رفات نحو (17) ملكاً وعدد من أبرز الشخصيات في تاريخ المملكة المتّحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =