سيارة Uber

عقبة كبيرة أمام سيارة Uber هل ستتخطّاها .

في الوقت التي ترغب فيه شركة “Uber” المصنعة أن تكون خدمات نقل الركاب في المستقبل، بسيارة ذاتية الاستخدام، تُسجّل أول ضحية جراء هذه السّيارة” سيارة Uber “، الاثنين 19 مارس، في ولاية “أريزونا” الأمريكية.

حادثة سيارة Uber :

وقع الحادث عندما صدمت المركبة المرأة، وهي تعبرُ الطّريق، بينما كانت تحمل سائق احتياطى على مقعدها.

ومثّلت هذه الحادثة أول اختبار كبير للطريقة التي سيتعامل بها صناع السياسة والرأي العام مع التكنولوجيا الجديدة.

وأوقفت “Uber” تجارب السيارات ذاتية القيادة في مناطق “تيمبى وبيتسبرج وسان فرانسيسكو وتورونتو”.

 

وقال “مارك روزنكرMark Rosenker”، المسؤول السابق في المجلس القومي لسلامة النقل، يوم الاثنين 19 مارس،:

“لماذا هذا الإفراط في رد الفعل على حادث ” سيارة Uber “، هناك ستة آلاف من المارة وقرابة (40) ألف شخص يموتون سنويا، على الطرق الأمريكية

جراء تصاعد الحوادث إلى ستة ملايين سنوياً”، مؤكداً ” بالطّبع ستجعل تلك الواقعة، عقبة مؤسفة أمامنا، تتطلّب التعامل معها لاستعادة ثقة الناس بأمان هذا الابتكار”.

_ “Uber” ووحدة “Waymo” التابعة لشركة “Alphabet”:

طلبا من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الجمعة، على إقرار تشريع واسع النطاق بخصوص السيارات ذاتية القيادة “في الأسابيع المقبلة”.

وعملت مؤسّسة “Uber”و “Toyota و “General Motors” استثمارات كبيرة تتركّز على اختبارات واسعة النطاق لمعايير الأمان والسّلامة لمركبات القيادة الذاتية، والتي تقتضي بضرورة أن يحمل الشخص رخصة قيادة في السيارة.

وقد صرّح مسؤولون في مجال التكنولوجيا والسيارات، “إن وقوع الحوادث بسبب السيارات ذاتية القيادة أمر وارد، ولكنها ستعمل على نجاة العديد من الأرواح، حين تلتزم الأنظمة الآلية المصممة بقوانين المرور محل السائقين، الذين يفقدون انتباهم، أو يغلبهم النعاس”.

_ وبالإشارة إلى إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامبDonald Trump”:

أشارت وزيرة النقل الأمريكية “إلين تشاوElaine Chow” في الأول من مارس، “نعمل على إزالة الصّعوبات التنظيمية أمام السيارات ذاتية القيادة، والهدف هو تقديم أساسيّات منطقية لا تعيق الابتكار لكنها في نفس الوقت تسعى في المحافظة على السلامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =