الحبوب الرقمية

الحبوب الرقمية بدل الحبوب التقليدية في مكافحة الأرق .

للحد من الحبوب المنومة، ابتكر علماء في جامعة ” أوكسفوردOxford” البريطانية، دواء رقمي “ الحبوب الرقمية ” للذين يعانون من قلة النوم والأرق، وهو يمثل ( علاج سلوكى إدراكى) سيمكّن الآلاف من النوم في الفترة القريبة حسب “هيئة الخدمات الصحية الوطنية” البريطانية ( NHS).

وقد تم ابتكار تطبيق حبة “سليبيوSlipio” الرقمية من قبل الخبير” كولن إيسباىColin Esbay”، أستاذ طب علوم النوم في ” قسم نيوفيلد للعلوم العصبية السريرية”، وتساعد هذه الحبوب الرقمية في إيضاح الزمن الذي يحتاجه الشخص من النوم لتقديم الراحة والاسترخاء له .

 

الحبوب الرقمية :

ستستخدم من قبل الأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على النوم، داخل ثلاث مدن بريطانية وهي “باكينجهامشير”، و”بيركشاير”، و “أوكسفورد شاير”، وسيتمّ طرحها ابتداءاً من أكتوبر القادم كجزء من الحملة المستهدفة بمبلغ مليون جنيه أسترلينى.

وتترقّب هيئة ( NHS) أن تنجح حبة “سليبيوSlipio” الرقمية في التّغلب على التّوسع الذي تشهدها الحبوب المنومة في المملكة المتّحدة.

 

“سليبيوSlipio”

أول تطبيق رقمى أنشأتها “هيئة الخدمات الصحية”( NHS)، في مجال الطب الرقمى، و يهدف المشروع الذي سيستمر طرحه (28) شهرًا إلى الكشف عن المزيد من الأدلة حول فوائد الطب الرقمي، والتّخلي عن التناول المفرط للعقاقير المنومة.

 

_إحصائيات المقدّرة من ” هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية” ( NHS) :

في عام 2017، أجرت لأكثر من (12 مليون) شخص روشيتة طبية، اشتملت على الأدوية المنومة لمرضى الأرق في بريطانيا، بلغت تكلفتها حوالي (72 مليون ) جنيه أسترلينى، وبدت تجتاح المملكة تدريجيّاً.

 

وأشار مؤسس شركة “بيج هيلثBig Health” في بريطانيا، الدكتور “إيسباى Esbay”:

” أعتقد أن هذا التطبيق مثير للإهتمام، لتوضيح كيف يمكن للطب الرقمي أن يجلب رعاية أفضل للمرضى الذين يعانون من الأرق، والتخفيف من الاعتماد على الحبوب المنومة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =