الثلاثاء 16 أكتوبر , 2018
ثلاث بيضات

ثلاث بيضات يومياً ماالذي تحدثه داخل جسمك .

في دراسات سابقة لعديد من الخبراء التغذية كانوا يعتقدون أنّ (البيض) العامل الرئيس في ارتفاع مُعدّل “الكوليسترولCholesterol” في الدم؛ ولكن أثبتت أبحاث أخيرة أنّ تناول ثلاث بيضات يومياً لها أثر جيد على الصحة خلال فترة قصيرة.

 

البيض :

هو أحد العناصر المهمة الغنية بفيتامين (D)، والمعروف عن جسم الإنسان أنّه يصعب عليه امتصاص (الكالسيوم) من دون هذا الفيتامين؛ لذلك ينصح بأكل حبات البيض إذا كنتم لا ترغبون بمراجعة طبيب الأسنان.

 

وبفضل فوائد (البيض) العارمة و”الأحماض الأمينيةAmino acid” المليئة بها، احرص دائماً على إدخال البيض في الوجبة الصباحية؛ لمنحك الطاقة الكافية المستمرة لمدة لا تقل عن (12ساعة)؛ لذلك يبقى هذا الغذاء مُهماً لكل شخص يمارس نمط حياة نشيط؛ لأنها ستساهم كثيراً في إنجاز وظائف الجسم المهمة.

ومن منطلق أنّه يمكن شراء “الفيتاميناتVitamins” من الصيدليات؛ لأن الكثير يعانون مع حلول الربيع من نقص الفيتامينات؛ لكنّ الأفضل اتخاذ البيض كمصدر طبيعي عوضاً عن الأدوية، وبمجرّد تناوله سيقضي على النقص الذي تعاني منه مثالأً: ( اليود والزنك والبوتاسيوم والمنغنيز والحديد والفوسفور) وأيضاً الفيتامينات المتمثلة في (A، D، E، B3، B6، B12).

يشمل (البيض) مُركبين مهمين هما “الليسيتينLecithin” و”الكولينCholine” يعملان على تعجيل عملية طرد الدهون والكوليسترول من الجسم، ويحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين تقدّر بـ (6 غم)، وهو مايعني بأنّك إذا تناولت ثلاث بيضات تعادل البروتين الموجود في شريحة اللّحم بأنواعها، ومن المعلوم أنّ (البروتين) يترك عائد يفيد العضلات، والعظام، وفقدان الوزن، والتحكم بضغط الدم .

كما أنّ البيض منخفض السعرات الحرارية، فصفار البيض غني بالدهون الصّحية، و”اللوتين Lutein”و “زياكسانتينXaxantin” اللذان يحافظان على عدسة العين، ويمنعان إعتامها، إضافة لهذا فإنّ فيتامين (A) يُفيد العيون؛ لأنه إذا نقص، يزداد احتمال الإصابة بالعمى الليلي مُبكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =