الأربعاء 12 ديسمبر , 2018

حفل الأوبرا “Opera” ضيف على مسرح السعودية للمرة الأولى .

حدث غير سابق من نوعه في السعودية أمس الجمعة (23) Feb حفل الأوبرا “Opera” أول بعنوان “عنتر وعبلة”، في مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالعاصمة الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه.

وشهد العرض إقبال واسع أدّى إلى نفاذ التذاكر في أول يوم من أيام العرض، حيث سيواصل الحفل فعالياتهُ على مدار يومين، وفقاً لشركة “تايمTime” المنظمة للعرض.

وعلّقت “تايمTime” على “تويتر”:

بنشرها صوراً من العرض قائلة:

” تُطرب الأذن لِما تسمع والعين تسر بما ترى، في أوبرا عنتر وعبلة”.

كما عبّر مغرّدون كانوا ضمن الحضور، بصور ومقاطع فيديو من الحفل، نقلوا سعادتهم من خلاله واصفين العرض بأنّه:

“فن راق كُنَّا متعطشين له”.

وتميزت “الأوبرا” بتقديم عرض فريد باللغة العربية لأول مرة، جسدت قصة العشق الجاهلية “عنتر وعبلة”، حيث تنوع فيها الشعر الفصيح والحوار البليغ مع التوزيع الأوركسترالي وتقنيات الأداء الأوبرالي، مع تنسيق ، بالاضافة إلى استحضار الحياة في البادية من خلال الملابس والديكور المسرحي الذي يماثل الصحراء ومضارب القبائل، على وقع أنغام أوركستراOrchestra مزجت بإيقاعات شرقية.

ويُذكر أنّ قطاع الترفيه في المملكة شهد تغيرات كبيرة؛ لهدف رفع مستوى مساهمة الناتج المحلي من 3 بالمائة إلى 6 بالمائة؛ لخفض انفاق مواطنوها على الترفيه في الخارج الذي بلغ لـ”22 مليار” دولار سنوياً، حسب تصريحات “ولي العهد” للمملكة.

بجانب تطورات اجتماعية واقتصادية ضخمة في البلاد.

يبدو أنّ المملكة قد تنازلت عن الكثير من القواعد الرسمية، والأعراف الاجتماعية السائدة منذ عقود، منها: منح الموافقة للمرأة بأن تقود السيارة، ومشاركتهن في التشجيع داخل الملاعب، كما سمحت بافتتاح دور عرض سينمائي في مارس المُقبل، بالاضافة إلى تنظيم أسبوع موضة عربي للمرة الأولى، وختاماً كان حفل الأوبرا “Opera”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 7 =