طريقة لتنظيف فرش المكياج

أفضل طريقة لتنظيف فرش المكياج

بهذه الخطوات تعلمي أسهل طريقة لتنظيف فرش المكياج

من المعروف أنّ فرش المكياج أكثر استخداماً من قبل المرأة، فهي تعتمدها سواء لمكياج الوجه عبر كريم الأساس، أو بودرة الوجه و” Blacher”، وهناك من يستخدم هذه الفرشاة أيضاً في إطار مكياج الشفاه وللأرواج لتحديد الشفاه، الأمر الذي يؤدي إلى اتساخ الفرشاة، وتغلغل البكتيريا والغبار داخل شعيراتها، وبالتالي فإنّه عند إهمال تنظيفها من شأنه أن يسبب حساسيّة للوجه، وغيرها من الأضرار التي تطال البشرة وتؤثر سلباً على الإطلالة.وللاحتفاظ ببشرة ناعمة ونضرة، تعرفي معنا على أسهل طريقة لتنظيف فرش المكياج :

-المياه:

عليك أولاً أن تحملي الفرشاة بشكل عاموديّ على أن تكون الشعيرات إلى الأسفل، منعاً لتسرّب المياه داخل الفرشاة ما قد يتسبّب بتلفها.

كما أنّ هناك عدّة وسائل أخرى من شأنها اللجوء إليها لتنظيفها مثل:

“زيت الزيتون” من خلال وضع القليل منه على منديل لمسح الفرشاة به، وإزالة الأوساخ العالقة داخلها، ومن بعدها قومي بغسلها عن طريق الشامبو، واتركيها جانباً حتى تجفّ تماماً قبل استخدامها من جديد.

وهناك “الـخلّ” الذي يعمل على تنظيفها بشكل فعّال ، ويتمّ ذلك بنقع شعيرات الفرشاة بشكل عاموديّ بالماء الدافئ، والخلّ لعدّة دقائق، على أن تقومي بعدها بشطف الفرشاة بالماء الدافئ، وتركها حتّى تجفّ بالكامل.

وهناك أيضاً (الكحول) وغيرها الكثير من الوسائل التي تعمل على تنظيف فرشاة المكياج التي عليكِ أن تلجئي إليها كلّ فترة لحماية بشرتك من “الأوساخ والغبار والبكتيريا” وكلّ ما من شأنه أن يضرّ بإطلالتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + 8 =