الأربعاء 12 ديسمبر , 2018
فيسبوك

فيسبوك تحظر جميع إعلانات العملات الرقميّة بسبب “الغش”

حظرت “فيسبوكfacebook” جميع إعلانات العملات الرقمية المشفرة؛ لأنّها تتعلق بممارسات دعائية مضللة أو مخادعة.وأضافت شركة فيسبوك هذا القانون إلى سياساتها الإعلانية، منذ الثلاثاء 30 يناير/ 2018، في تحديث لقائمة “المحتوى المحظور” الخاص بها.

هذا، وقال “روب ليثرن” مدير إدارة المنتجات في فيسبوك:

“نريد أن يستمر المستخدمون في اكتشاف ومعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات الجديدة من خلال إعلانات فيسبوك دون خوف من الاحتيال أو الخداع”، بحسب ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.
وتشمل أمثلة الإعلانات المحظورة التي عرضتها فيسبوك: “اضغط هنا لمعرفة المزيد عن عملاتنا المشفرة الآمنة التي تمكنك من إرسال مدفوعات فورية إلى أي شخص في العالم”، و”استخدم راتب تقاعدك لشراء البيتكوين!”.
فيما وصف ليثرن السياسية بأنّها “واسعة النطاق”، ووعد بإعادة النظر فيها مع مرور الوقت، إذ يتعلم فيسبوك كيفية كشف الممارسات الإعلانية المخادعة والمضللة بشكل أفضل.
رغم ذلك، لا تُطبق السياسة على فيسبوك نفسه فقط؛ بل أيضاً على الإعلانات في إنستغرام والمواقع الخارجية التي تُعد جزءاً من شبكة متابعي فيسبوك.

ومن الأمثلة الواقعية للخداع، إصدارُ مُطوِّر مجهول عملةً رقميةً مشفرةً تُدعى “بونزيكوينPonzicoin”، التي كانت تشبه مخططاً هرمياً، رغم كون العملة ساخرةً إلى حدّ كبير، إذ يمتلئ موقعها بالتعليقات الساخرة على قطاع العملات المشفرة، فإنّها كانت تُباع بكميات كبيرة، لدرجة أنّ المُطوِّر اضطر إلى إيقاف المبيعات المباشرة؛ لأنها كانت مزحة.
وفي ديسمبر/ 2017، أعلنت سلطة السلوك المالي البريطانية أنها ستُكثِف تدقيقها في عروض العملات الرقمية المشفرة، وقد اتُّخَذَت إجراءات مماثلة في الولايات المتحدة يناير/ 2018، بإصدار لجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية قراراً ببدء حالة تأهب قصوى لأي نهج مرتبط بعروض العملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 19 =