الأربعاء 12 ديسمبر , 2018
ماء الخيار

فوائد شرب كوب بارد من ماء الخيار كلّ صباح .

لا يوجد شيء أكثر إنتعاشاً من كوب بارد من (  ماء الخيار )، فيساعد ماء الخيار على تنقية الجسم من السُموم وطردها خارج الجسم، ممّا يجعله مشروباً مناسباً لإنقاص الوزن .

كما أنّ تناول مشروب ماء الخيار باستمرار يُعتبر أفضل طريقة للحصول على الفيتامينات والمعادن، فهو بديل جيّد للمشروبات المُحلاة كما يحافظ على رطوبة الجسم، والخيار من الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات، والمعادن، والألياف التي تحافظ على سلامة العقل والجسم .

 

يساعد ماء الخيار أو ديتوكس “Detox” الخيار على إنقاص الوزن؛ لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من الألياف، كما يعطي الخِيَار الشعور بالشبع والتغلب على نوبات الجوع، والخيار غني بفيتامين(B)، والبوتاسيوم والماغنسيوم ومضادات الأكسدة .

المنافع الصحية لتناول ماء الخيار أو Detox الخيار كلّ صباح :

  • – (غني بمضادات الأكسدة) :

مضادات الأكسدة هي عبارة عن مواد تمنع تلف الخلايا من التأكسد الناتج عن الجذور الحرة ، والخيار من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين (ج)، البيتاكاروتين، والمنجنيز والفلافونويدز.

  • – (يمكن أن تقي من السرطان) :

بعيداً عن مضادات الأكسدة، يحتوي الخيار على كوكاركيابينز ومجموعة من العناصر الغذائية التي تسمى ليجنانز، والمعروفة بدورها في الوقاية من السرطان ، كما توجد فيسيتين فلافونويد (Viscetin Flavonoids) الغذائية في الخيار ، والتي يمكن أن تساعد على تأخير تطور سرطان البروستاتا .

 

  • – (يساعد على تخفيض ضغط الدم):

السبب الرئيسي لإرتفاع ضغط الدم هو استهلاك كمية كبيرة من الملح والقليل من البوتاسيوم خلال النظام الغذائي، ويحتوي الخيار على (البوتاسيوم Potassium) الذي ينظم كمية (الصوديوم sodium) المحتجزة في الكليتين .

 

  • – (يدعم صحة البشرة):

يُعرف الخيار بأنه يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من التصبّغ والسموم، ممّا يحافظ على رطوبة البشرة، ويحتوي الخيار على فيتامين 5(B) الذي يقوي صحة البشرة.

  • – يعزز صحة العظام :

يحتوي الخيار على نسبة عالية من فيتامين (K) الذي يُزوّد الجسم بحوالي 19% من الكمية الموصى بها يوميا، وفيتامين K يساعد على تكوين البروتينات التي يحتاجها لتكوين عظام وأنسجة صحية، كما يحمي من تجلط الدم، فيعتبر ماء الخيار أو Detox الخيار من أفضل المشروبات صباحاً .

 

  • – يساعد على إنقاص الوزن :

يساعد ماء الخيار على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة من النظام الغذائي، كما يزيد من عملية الميتابوليزم ويثبط الشهية ويعطي الشعور بالشبع بدلاً من المشروبات السكر والمشروبات الرياضية.

  • – يعمل على ترطيب العضلات :

محتوى السليكا الموجود في الخيار ليس جيد فقط للبشرة؛ ولكنه يساعد على إصلاح العضلات، وترطيبها بعد الرياضة والحفاظ على صحة الجسم عموماً .

 

  • – يحسن صحة الدماغ :

يساعد محتوى “الفيستين” الموجود في الخيار على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، كما يحافظ على صحة وشباب الدماغ، هناك بعض الدراسات التي تقترح أنّ الخيار يساعد مرضى الزهايمر في الحفاظ على (الوظائف الإدراكية) .

  • – يعمل على تحسين عملية الهضم :

إنّ تناول ماء الخيار يحافظ على الهضم الجيد؛ لأنّه يحوي على نسبة كبيرة من (الألياف الغذائية Dietary fiber) المفيدة، كما تساعد قشوره على تحسين حركة الأمعاء.

 

حاربي تجاعيد بشرتك بممارسة رياضة يوغا الوجه .

الإفراط في تناول الخبز يعيق علاج سرطان الثدي .

عواقب فقدان الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 2 =