الخميس 21 يونيو , 2018
ماء الورد

استفيدي من ماء الورد لبشرة نضرة ومتوهجة .

يعد ( ماء الورد ) من المستحضرات الطبيعية التي تهتم ببشرتك، وتؤدي إلى تبييضها وجعلها خالية من الشوائب؛ ولكن عندما يتم خلط ماء الورد مع مكونات أخرى تظهر فعاليته أقوى على سطح البشرة للحفاظ على المسام والإشراق اليومي.

 

تعرفي فيما يلي على ماء الورد لجمالك وصحة بشرتك:

– خلط ماء الورد مع السكر:

إذا كنت تشتكين من حساسية والإحمرار المزعج للبشرة خصوصاً على الخدين، قومي بمزج 5 ملاعق من ماء الورد مع ملعقتين من السكر الناعم، وضعي المزيج على بشرتك حوالي 4/1 ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، طبّقي هذه الخلطة (3) مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

– ماء الورد مع العسل:

من الخلطات المغذية لسطح البشرة مزيج الخيار الأخضر مع العسل، قطّعي خيارتين بشكل صغير وادمجيهما مع ملعقتين من العسل، بعدها أضيفي (3) ملاعق من ماء الورد وضعي الخليط على بشرتك النظيفة قبل الخلود إلى النوم لمدة 20 دقيقة، اختاري تطبيق هذا الخليط مرة في الأسبوع.

– خلط ماء الورد مع الطماطم:

لإزالة تراكمات البشرة الدهنية، اخلطي 3 ملاعق من ماء الورد مع ملعقتين من عصير الطماطم الطبيعي، وبواسطة القطنة الدائرية، امسحي هذا الخليط على سطح البشرة واتركيه على الأقل حوالي 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد جيداً.

وبهذه الخطوة الروتينية اعتني بالبشرة الجافة:

– ماء الورد مع الليمون:

للعناية بالبشرة والتقليل من وجود حب الشباب، اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع الليمون بكميات متساوية، وضعيه على سطح البشرة حوالي 30 دقيقة وتحديداً على الحبوب المزعجة، بعدها اغسلي البشرة بالماء البارد مع مراعاة تكرار الخلطة (3) مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =