الثلاثاء 12 ديسمبر , 2017
قائمة الدول المحظورة

إجراءات لرفع ليبيا من قائمة الدول المحظورة .

قالت “خارجية الوفاق” في بيان صادر عنها اليوم:

إنّ “سيّالة” عقد الاثنين اجتماعًا في العاصمة الأميركية واشنطن مع الوزيرة الأميركية المكلفة بالأمن الداخلي “اليني ديوك” بحضور السفيرة الليبية لدى واشنطن “وفاء بوقعيقيص” والمستشار السياسي لرئيس حكومة الوفاق السيد “طاهر السني” مطالبًا الجانب الأميركي بأهمية مراعاة المواطنين الليبين المتضررين بهذا القرار وبالأخص أفراد الجالية الليبية والطلبة.

 

وأضاف “سيّالة” أنّ وزارة الخارجيّة الليبية من خلال سفارتها في واشنطن قد بدأت منذ فترة بالإجراءات اللازمة لرفع ليبيا من قائمة الدول المحظورة ، وبما يسمح من تخفيف هذه القيود على المواطنين الليبيين والخروج من الفئة التي حددت لهم.

 

من جانبها أكدت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية ترحيبها بالإجراءات التي اتخذتها السلطات الليبية في هذا الصدد، وتأكيدها على التنسيق المباشر بين الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين، من أجل العمل على مراجعة الإجراءات المتبعة حالياً ودراسة سبل تحسينها.

وبحسب البيان، فإنّ اللقاء أوضح التعاون الثنائي بين البلدين إضافة إلى مناقشة برامج متعددة في إطار دعم الولايات المتحدة لليبيا في المجال الأمني، وتبادل المعلومات والتدريب والتأهيل ومراقبة وتأمين الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + 10 =