الثلاثاء 12 ديسمبر , 2017
كاميرون وتايلر وينكلفوس

التوأمان الشهيران كاميرون وتايلر وينكلفوس تتخطى ثروتهما المليار دُولار بسبب البيتكوين.

بات كل من التوأمين الشهيرين “كاميرون وتايلر وينكلفوس Cameroon and Tyler Winklevoss” من المليارديرات في العالم، بثروة قوامها من “البيتكوين”، وذلك بعد صعود قيمة هذه العملة على مدار عام 2017.

 

وقالت صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلاً عن التليغراف:

إنّ التوأمين اشتهرا بخوضهما معركة قضائية ضد مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، حول ملكية الموقع عام 2004، ورغم أنّ مساعيهما القضائية للسيطرة على الشركة قد باءت بالفشل، فإنذهما مُنِحا تسوية مالية قدرها 65 مليون دولار عام 2008، استثمرا منها 11 مليوناً في عملة البيتكوين، عندما كان سعرها عام 2013 يبلغ 120 دولاراً للبيتكوين الواحد.

 

وكانا في العام الماضي قد أطلقا سوق عملات رقمية، أُطلق عليه اسم Gemini (وتعني توأمان باللاتينية)، حيث يسهل للمستثمرين شراء وبيع البيتكوين. وقد ذكر الأخوان “كاميرون وتايلر وينكلفوس” لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عام 2016 قولهم: “إننا نرى أن البيتكوين قد تكون الشبكة الاجتماعية الأعظم قاطبة” ووفق ما ذكرت الصحيفة، فقد نجحت مدخولات استثمارات الأخوين إلى أن تخطت ثروتهما المليار دولار.

وخلال الأسبوع الماضي تأرجحت قيمة البيتكوين الرقمية كثيراً، فبعدما ارتفعت فوق 11 ألف دولار في الـ29 من نوفمبر/ عادت القيمة لتهبط تارة أخرى حتى 9 آلاف دولار وسط تداولات متأرجحة؛ وذلك قبل أن تنتعش من جديد وتسترد عافيتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وليلة الأحد 3 ديسمبر/2017، بلغت العملة ذروة قياسية جديدة، مقدارها 11831 دولاراً، حسب مؤشر CoinDesk لأسعار البيتكوين؛ لكن القيمة هبطت هبوطاً حاداً بعدها، ثم عادت لتستقر من جديد صباح الإثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 3 =