الثلاثاء 12 ديسمبر , 2017
ما فوائد الرضاعه الطبيعيه

5 نقاط رئيسية تلخص ما فوائد الرضاعه الطبيعيه للأم والطفل .

أقرت منظمة الصحة العالمية بأهمية الرضاعة الطبيعية للطفل لمدة 6 أشهر الأولى على الأقل ، فرغم ذلك تلجأ العديد من الأمهات إلى الرضاعة الصناعية ظناً منها أنها أسهل ، دون إدراك منهن للخسائر التي تعود على الأم والرضيع معاً.

ذكرت تقارير طبية 5 نقاط رئيسية تلخص ما فوائد الرضاعه الطبيعيه  :

 

  • 1- تقوية العظام :

تظن الأم بأنها خلال فترة الحمل و الرضاعة تصاب بضعف في العظام ، لكن الحقيقة مختلفة تماماً لهذه الظنون ، ففي هذه الفترة يمتص الجسم الكالسيوم ويستفيد منه إلى أقصى درجاته .

  • 2 –  انقاص الوزن :

من المفاهيم الخاطئة لدى الأمهات أثناء فترة الحمل و الرضاعة أنها تزيد من الوزن ، لكنها في الواقع تحرق جزءاً من السعرات الحرارية” Calories”التي تتناولها الأم لتفي بحاجة الطفل فتمكن الأم المرضعة من فقدان الوزن الزائد خلال فترة الحمل أسرع .

  • 3 – مناعة الطفل :

أجمعت الدراسات التي أجريت على الرضاعة الطبيعية “Breastfeeding” أنها تقوي جهاز المناعة لدى الرضيع ، فهي كمضادات حيوية “Antibiotics”تقي جسم الأم من العدوى والأمراض المختلفة .

  • 4 – سرعة التعافي بعد الولادة :

تساعد الرضاعة الطبيعية على التعافي في وقت قصير من أعراض الولادة، حيث يمكنها أن تساعد الرحم على استعادة حجمه الطبيعي ، وهو ما يفسر زيادة ألم الرحم مع الرضاعة عقب الولادة مباشرةً.

 

  • 5 – الرضاعة الطبيعية تعزز العاطفة بين الأم ورضيعها:

تكرار التلامس الجسدي بين الأم ورضيعها خلال الرضاعة الطبيعية “Breastfeeding”، تعزز التواصل العاطفي أو ما يسمى بــ” Communicate emotionally”بينهما ويشعر الرضيع بالطمأنينة ، وهو ما يفسر بكاء الطفل في حالة الشبع ، فهو بيحث عن الأمان في ثدي أمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 6 =