ملكة جمال تركيا 2017

ملكة جمال تركيا 2017 إيتر ايسن تخسر اللقب بعد مرور يوم فقط على تتويجها .

أسقط لقب ملكة جمال تركيا 2017 هذا العام ، من الفائزة به ” إيتر ايسن ” البالغة من العمر 18 عاما، والتي فازت به قبل يوم فقط من سحب اللقب منها ، من قبل منظمي المسابقة أمس الجمعة ، بعد مانشرت تغريدة لها على تويتر شبهت فيها دماء ضحايا محاولة إنقلاب العام الماضي بدماء دورتها الشهرية ، “جاءتني الدورة الشهرية هذا الصباح لأحتفل بيوم شهداء 15يوليو/تموز أنا احتفل بهذا اليوم من خلال تصوير دماء شهدائنا “.

 

فأثارت هذه التغريدة جدل كبير لدى الأتراك ، لأن التغريدة نشرت في فترة إحياء الأتراك لذكرى هذا الانقلاب ، وفي أكثر من حديث للرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” كان يشير لضحايا الانقلاب  ب ” شهداء ” . وعلقت “إيتر” في حسابها على الانستغرام ، معتذرة بأن أسيئ فهمها ومنشورها ليس له أي مغزى سياسي ، وقالت : ” نشأت على احترام وطني وأمتي ، وكفتاة بعمري ليس لي أي مصالح سياسية وما قمت بنشره مجرد كلمات عابرة “.

 

ولكن منظمو المسابقة قالوا إن الكلمات لم تنشر إلا بعد إقامة مراسم الاحتفال في اسطنبول يوم الخميس ، ومن ثم قاموا بعقد إجتماع عاجل يناقش ما حدث والتأكد من صحة ناشره . فقرروا سلب اللقب منها ومنعها حق تمثيل تركيا وجاء البيان بقول : ” نأسف أن نقول إن هذه التغريدة لإتير ايسن ، لا يمكن لهيئة تنظيم مسابقة ملكة جمال تركيا أن تروج لمنشورات كهذه، لأنها تهدف إلى تقديم تركيا إلى العالم والمساهمة في رسم صورة للبلاد “.

 

وستمثل تركيا الوصيفة ” أسلي سومين ” بدل من “إيتر” في مسابقة ملكة جمال العالم في الصين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − تسعة =