مثلث برمودا

مثلث برمودا أسطورة لا تزال قائمة بالرغم من عدم وجوده على الخريطة !!

على الرغم من أنك لن تجد مثلث برمودا على الخريطة ، إلا أنه مكان حقيقي جدا ، في الماضي كانت هناك العديد من القصص عن اختفاء السفن والطائرات والناس دون سابق إنذار ، وعلى الرغم من أن هناك تفسيرا معقولا للعديد من الحوادث ، فإن بعضها لا يزال لغزا.

مثلث برمودا أو ما يعرف بـ ” مثلث الشيطان ” ، يقع قبالة ساحل ولاية فلوريدا بين ميامي ، بورتوريكو وبرمودا ، وهو يغطي حوالي 000 500 ميل مربع من المحيط الأطلسي ، وأطلق عليه باسم مثلث الشيطان لأن برمودا كانت تسمى جزر الشياطين ، والسواحل في جميع أنحاء الجزيرة محاطة بالشعاب الخطيرة التي نشرتها السفن المتحطمة في جميع أنحاء القرون .

 

أحداث حول مثلث برمودا :

الأحداث حول مثلث برمودا غير عادية وغريبة تدعو إلى الدهشة والحيرة ، تعود إلى رحلات من كريستوفر كولومبوس ، وأفادت أن قراءات البوصلة كانت خاطئة ، وقد حاول العديد من الصحفيين إثبات وقوع عدد من الحوادث والأشياء الغير العادية والغريبة في المنطقة ، وتظهر بعض الحالات أنه لا توجد تفسيرات لها.

 

أكثر الحوادث المشهورة :

واحدة من أكثر الحوادث المشهورة هي : اختفاء الرحلة “التاسعة عشر” خلال التدريبات للبحرية الأمريكية ، في ديسمبر عام 1945ف ، حيث غادرت خمسة قاذفات أمريكية فورت لودرديل ، من فلوريدا في مهمة روتينية ، كان يتكون طاقمها من 14 عضو اختفوا بعد إرسال عدة رسائل لاسلكية ، وتم بعدها إرسال طائرة إنقاذ للبحث عنهم لكنها اختفت أيضا .

ومـا حــدث من خطأ أثناء البعثة غير معروف تماما ، وأظهرت البوصلات اتجاهات خاطئة والرؤية اعتبرت سيئة ، فقرر رئيس الرحلة التنقل من خلال المعالم التي سمع عنها ، في تلك اللحظة اندلعت عاصفة مفاجئة وانقطع الاتصال اللاسلكي ، ولم يتم استرداد الأجزاء المدمرة من الرحلة 19 .

 

بعض من السفن التي اختفت في مثلث برمودا :

من السفن التي اختفت في مثلث برمودا ، سفينة “ماري سيليست” ، هي سفينة تجارية أمريكية ، في عام 1872ف ، كانت السفينة تبحر من نيويورك إلى جنوة، ولكن عثر عليها لاحقا قبالة ساحل أفريقيا دون وجود أي من أفراد الطاقم على متنها ، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة على أن “ماري سيليست” دخلت مثلث برمودا ، لكن هناك العديد من الذين ربطوا أحداثها بوجود سبب غامض لاختفاءها في المنطقة.

 

النظريات حول سبب اختفاء العديد من السفن والطائرات في مثلث برمودا :

هناك العديد من النظريات حول سبب اختفاء الكثير من الطائرات والسفن في مثلث برمودا ، البعض من الأسباب توحي بأن هناك خاصية المجالات المغناطيسية المجهولة، ويقول آخرون إن ” قارة أتلانتس ” المفقودة غرقت في المنطقة مما تسببت في أحداث غامضة ، أيضا هناك نظرية حول المواد الكيميائية غير المعروفة الموجودة في مياه المحيط الأطلسي.

 

غير أن بعض الخبراء يشيرون إلى أن المنطقة الواقعة شمال منطقة البحر الكاريبي ليست آمنة كما قد يبدو ، وهو واحد من الأماكن الموجودة على الأرض حيث تشير البوصلة إلى القطب الشمالي، وهي أيضا المكان الذي لا نستطيع الترصد بالجو فيه ، فالعواصف تظهر بسرعة ، والتيارات قوية بسبب الأماكن الضحلة والخنادق العميقة في المحيط ، كل هذه العوامل يمكن أن تخلط حتى البحارة ذوي الخبرة .

وحسب الروايات المتداولة يوجد أكثر من 1000 شخص قتلوا في مثلث برمودا خلال القرن العشرين ، وقد لخص العلماء إلى أن هذا الرقم طبيعي وأن معظم حالات الاختفاء تنطوي على تفسير منطقي ، غير أن أسطورة مثلث برمودا لا تزال قائمة .

 

مواضيع مختارة :

صحراء new mexico نيو مكسيكو الأمريكية تتحول إلى مدينة تكنولوجية في المستقبل .

قطار مخفي شفاف إختراع جديد يدخل عالم السكك الحديدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 6 =