new mexico

صحراء new mexico نيو مكسيكو الأمريكية تتحول إلى مدينة تكنولوجية في المستقبل .

في صحراء new mexico ” نيو مكسيكو ” الأمريكية المعروفة بأرض الرمال البيضاء ، سيتم بناء مدينة تكنولوجية الأولى من نوعها في العالم ، والذي سيقدر بناءها بمبلغ قدره بليون دولار أمريكي ، ويعد المخطط الذي رسم لهذه المدينة متكامل الخدمات ، من حيث الطرق والمباني العامة كالمدارس والكنائس ومراكز التسوق والترفيه ، ولكن دون أن يقطن بها أحد ، أي مدينة ” وهمية ” وسوف تشيد مطلع العام القادم .

 

وواجه مصمموا المشروع صعوبة في العثور على المساحة المناسبة من العالم لهذه المدينة ، وتمت بإختيار الصحراء البيضاء لبناء هذا المخطط التكنولوجي الفريد من نوعه ، والآلاف من الأشخاص سوف يعملون بمراكز المدينة دون الإقامة بها .

 

أهداف تحويل new mexico إلى مدينة تكنولوجية :

” الابتكار والاختبار والتقييم ” والتجارب التي ستقام على كافة القطاعات ( البيئة والنقل والبناء والأمن والاتصالات والزراعة والصناعة ) وكذلك اختبار القنابل والصواريخ النووية . فمن خلال هذه التجارب تتصور رؤية الحاضر ، وكيفية الإعمار وبناء المدن المسقبلية بعد قرن .

 

وستشرف على قيام هذه المدينة شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا ” بيغاسوس غلوبال هولدينغز ” و في تصريح لأحد أعضاء هذه الشركة “روبرت بروملي ” قال : ” الهدف المرجو من هذا الإنجاز هو اختيار منتجات وخدمات جديدة دون الإساءة لبيئة الحياة اليومية ، لأن أحيانا الاختبارات ينتج عنها احتمالات غير محصورة ومتوقعة ، وبالتالي يمكن أن ترهب وتقلق سكان المدن التقليدية ” هناك توقعات بأن هذا الإنجاز سوف يجذب الكثير من العاملي في كافة القطاعات والدوائر الحكومية ، وأكبر شركات ومنظمات التطوير الصناعي العالمية ، ويرجو مؤسسوا المدينة أن ينافس هذا المشروع كل الدوائر الخاصة بمجال الاختراع والتطور التكنولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

ولقيت فكرة هذا المخطط ، استجابة من قبل كبار خبراء التخطيط الحضري ، لكونه أول مشروع يقوم ببناء مدينة متكاملة ( لاسكنية ) ولكن لغرض إجراء الإختبارات و التجارب الحديثة المتنوعة في المجال التكنولوجي . فاختلفت الآراء حول هذه الخطوة التي لم يسبق مثيلها ، إن كانت ستحقق إنجازات وابتكارات ناجحة وعوائد عالية النسبة حسب مايزعم مؤسسيها ، أم لا ، لأن بعض خبراء التخطيط للحياة المستقبلية رؤوا بأن تنفيذ المشروع دون وجود سكان بالمدينة يخلف عنه نتائج غير دقيقة ، لأن التقنيات ليست قطع ثابتة وأثرية ، فهناك ملايين من البشر سوف يتعاملون مع هذه الأجهزة والمواد بشكل دائم وبكيفية غير متوقعة لمصمم الإختراع .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =