الثلاثاء 18 ديسمبر , 2018
شركة أمازون

شركة أمازون .. أكبر شركة إنترنت في العالم

شركة أمازون ” Amazon.com ” : هي أكبر شركة إنترنت في العالم ، وقد بدأت العمل كمكتبة عبر الإنترنت في منتصف التسعينات ونمت تدريجيا على مر السنين ، أما اليوم الأمازون تبيع كل شيء تقريبا من الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية للملابس الرياضية والأجهزة الكهربائية ، وتنتج الشركة أيضا أقراصها الخاصة للقراءة الإلكترونية ، وتتيح للمستخدمين تحميل الصور الخاصة بهم وغيرها من الملفات إلى سحابة المستندة إلى الأمازون.

 

 

-تقدم شركة أمازون خدماتها في جميع أنحاء العالم ، وهي تعمل مواقعها الخاصة في المملكة المتحدة وألمانيا والصين وأستراليا ، فضلا عن العديد من بلدان أمريكا الجنوبية والآسيوية.

 

تأسيس شركة أمازون :

تأسست Amazon.com من قبل جيف بيزوس في عام 1994 ، أول تشغيل لها من مرآب صغير في ولاية واشنطن ، وفي غضون عام عرضت الأمازون مئات الآلاف من الكتب ، لم يكن بإمكان الأشخاص طلب الكتب من كتالوج على الإنترنت فحسب ، بل أيضا كتابة مراجعاتهم الخاصة ، في عام 1997 بدأ Amazon.com تداولت الأسهم في بورصة ناسداك ، وبحلول عام 2000، حققت أكثر من مليار دولار في المبيعات.

 

مع مرور الوقت على شركة أمازون Amazon.com نمت تدريجيا ، واشترت العديد من منافسيها ، واليوم تتعاون مع شركات أخرى ويتيح لهم بيع منتجاتها عبر موقع أمازون.

 

في عام 2007 ذهبت شركة أمازون خطوة أبعد من ذلك ، فاجئت عالم الالكترونيات مع قارئ الكتاب الالكتروني الفوري ” كيندل “التي تسيطر اليوم على السوق . في السنوات التالية بدأت الشركة بيع التنزيلات الموسيقية والفيديو حسب الطلب ، كما يمكن لعملاء الأمازون تخزين كل ما يشترون على سحابة خاصة بهم وتحميله في أي وقت يريدون ، يحاول الموقع تخصيص تجربة الشراء لعملائها. وهو يعرف ما تريد وما كنت مهتما في.

 

أسباب نجاح شركة أمازون :

هناك عدد من الأسباب لنجاح شركة أمازون :

جيف بيزوس مؤسس الشركة ، “رجل السنة” لعام 1999 ، رجل أعمال طموح لا يخاف من تحمل المخاطر، حتى لو كان ذلك يعني انكماشا للشركة في البداية .

 

على الرغم من Amazon.com هو أكبر متاجر التجزئة في العالم إلا أنه في كثير من الأحيان يواجه الانتقاد ، ويقول خبراء اقتصاديون أن الأمازون يحول الأعمال التجارية على الإنترنت إلى احتكار ، ويشير آخرون إلى ظروف العمل السيئة لموظفي الأمازون.

-أمازون هو إمبراطورية تجارية تبيع تقريبا أي شيء أرخص وأسرع من أي شخص آخر.

-اليوم، يقدم Amazon.com   عشرين مليون عميل كل يوم. ويبلغ دخلها السنوي اكثر من 34 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =