اسمرار وجفاف اليدين

اسمرار وجفاف اليدين المزعج تخلصي منه بهذه الماسكات السحرية .

اسمرار وجفاف اليدين يكثر في فصل الصيف بمجرد تعرضهم لحرارة عالية وأشعة حارقة عكس فصل الشتاء ، فيصبح الجلد مليئ بالتصبغات وغير موحد اللون ، وأيضا تسبب الأشعة الكلف والجفاف

فيبدو مظهر اليدين غير لائق ، ولكن لا تقلقي عزيزتي من هذه المشكلة ، في هذا التقرير سوف نمدك بحلول فعالة لإزالة اسمرار وجفاف اليدين خلال فترة قصيرة .

 

قبل تطبيق أي ماسك يفضل عمل تقشير لليدين مرة أو مرتين في الأسبوع ، لإزالة الجلد الميت من الطبقة الخارجية للبشرة ، والتقشير قبل أي ماسك يساعد البشرة على الإستفادة أكثر من الخلطات التي

تعمل على تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن حروق الشمس ، وهذه بعض المقشرات الطبيعية التي تجعلك تتخلصين من اسمرار وجفاف اليدين والتي يمكنك تحضيرها في البيت بمواد بسيطة وغير مكلفة .

 

الماسكات السحرية لتخلص من اسمرار وجفاف اليدين :

 

  • _ السكر مع الليمون وزيت الزيتون :

نأخد ملعقة صغيرة من السكر وقطرات من الليمون مع قطرتين من زيت الزيتون ، نمزجهم ونضع الخليط على اليدين ونفرك بحركة دائرية خفيفة حتى لا تتحسس البشرة ، ثم نتركه قليلا للإستفادة من زيت الزيتون في ترطيب الجلد .

 

  • إكليل الجبل مع الزيوت الطبيعية :

نضع ملعقتان صغيرة من إكليل الجبل المفروم وأربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز ، وملعقة صغيرة زيت الليمون ، ونصف فنجان زيت الزيتون ، ومقدار صغير من السكر ، وتدلك بها الجلد

لمدة عشر دقائق ، وتخزن الكمية الباقية في زجاجة محكمة ، لإستعمالها مرة أخرى ، هذا المقشر مفيد جدا للبشرة لما يحتويه من فوائد الزيوت الطبيعية .

 

  • الحليب والملح :

الحليب ممتاز لتفتيح البشرة ، والملح يقشر الطبقة الخارجية للبشرة ، وهذا الخليط يتكون من ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من الملح ، ويفرك به الجلد المسمر، ويشطف بالماء الدافئ .

 

  •  مسحوق القهوة :

المعروف عن القهوة وفوائدها لتفتيح وترطيب البشرة ، أيضا يمكن إستخدامها كمقشر طبيعي ، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الماء ، ثم ضعيها على اليدين وافركي بأصابعك برفق .

 

– بعد الانتهاء من التقشير بأي طريقة تختارينها من الطرق السابقة نأتي إلى الخلطات التي ستزيل الاسوداد المزعج ، ولا تستعجلي على رؤية النتيجة ، فهذه الخلطات تريد منك أن تداومي على تطبقيها على الأقل لمدة شهر إلى شهرين

 

  • الطماطم :

تعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالفوائد الغذائية ، ولها فوائد أكبر للبشرة فهي قادرة على تفتيح المناطق المسمرة وتنعيمها ، حيث يستفيد الجلد من العصارة الموجود بها ، بتدليك اليدين ببذور الطماطم .

 

كما يمكنكي القراءة أيضا :

كيفية تثبيت المكياج لفترة طويلة خلال فصل الصيف بخطوات بسيطة .

مشاكل ترهلات البطن والتمدد والسيلوليت الناتجة من إنقاص الوزن وكيفية التخلص منها .

وصفات للقضاء على رائحة الفم الكريهة ومعرفة ماهي أسبابها .

 

 

  • خليط الزبادي بالكركم :

اخلطي المكونين وطبقي الخليط على اليدين لمدة ثلث ساعة ، واتركيه إلى أن يجف ويمتصه الجلد للاستفادة من الفوائد التي يحويها الزبادي والكركم وقدرتهما على تفتيح المناطق الداكنة .

 

  • البرافين مع الفازلين وزيت الزيتون :

البرافين شمع مخصص للجسم له نتيجة فعالة في معالجة تشققات الجلد ويزيل أيضا الطبقة الخارجية التالفة فيجعلك تتخلصين من  اسمرار وجفاف اليدين بالتدريج  ، ويمكن استخدام الشمع العادي فله نفس النتيجة ، جهزي قدر وقطعي الشمع لقطع صغيرة وأضيفي له مقدار من زيت الزيتون ويكون أكبر من مقدار الشمع ، مع ملعقة صغيرة من الفازلين ، وتوضع على نار هادئة كي يدوب الشمع إلى أن يصبح الخليط كالزيت ، بعد أن يبرد ضعيه على اليدين ولفي كيس من النايلو على يديك لنصف ساعة ، بعد انتهاء المدة ويجف الخليط ، خدي قطنة بها أي نوع من الزيوت الطبيعية ، وامسحي يديك بها لإزالة الماسك ، ويستخدم هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع وسترين نتيجة مبهرة خلال فترة قصيرة ، والخليط المتبقي يمكنك الاحتفاظ به واستخدامه على هيئة كريم ترطيب .

 

  •  الحمص مع الحليب والليمون :

هذا الماسك له فعالية كبيرة في تفتيح البشرة والتخلص أيصاً من اسمرار وجفاف اليدين ، وطريقة إعداده سهلة جدا ، وهي ملعقة صغيرة من الحمص المرحي وملعقة صغيرة من الحليب الباودر والليمون ، واضيفي له ملعقة من ماء الورد ، وتخلطيهم

مع بعضهم البعض حتى يصبح قوامه ثقيل ، وطبقيه لمدة عشرون دقيقة ، بعد أن يجف الخليط اغسليه بغسول مرطب ، ويستخدم ثلاث مرات في الأسبوع ، وستلاحظي الفرق خلال شهر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =