نبذة عن حياة دونالد ترامب

نبذة عن حياة دونالد ترامب “الرجل العصامي والمغرور”..

نبذة عن حياة دونالد ترامب :

متفاخر ومغامر وسريع الغضب ومحب للأضواء، في الغالب فإن هذه الصفات لا يمكن أن تنطبق على تاجر ناجح ، ولكن الأن رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب حالة مختلفة فإنه قام بعكس هذه المعادلة ، وحول مثل هذه الصفات التي يمكن أن تكون خطيرة إذا ما التصقت برجل يريد الدخول في عالم المال إلى مزايا تساعده أكثر في عمله وتحقق له المزيد من النجاح.

دونالد جون ترامب

  • ولد في 14 يونيو 1946 في الولايات المتحدة الأمريكية و تحديدا في مدينة نيويورك ،في حي كوينز الفقير.
  • أمريكي الجنسية .
  • اسم الأب فريد ترامب أحد الأثرياء وملاك العقارات فى مدينة نيويورك ، و الأم تدعى ماري آن ماكلويد.
  • ترامب الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال.
  • إخوة دونالد : ماريان ،ترامب ،باري.

 

المنزل الذي ولد و عاش فيه ترامب طفولته :

يقع المنزل الذي بناه فريد ترامب” والد الرئيس الأمريكي ” عام 1940 في منطقة “كوينز” بمدينة “نيويورك” وعاش فيه الرئيس الأمريكي منذ ولادته حتى بلوغه الرابعة من عمره .
ويتكون المنزل من 5 غرف نوم ، وتبلغ مساحته الإجمالية 1100 متر مربع .

 

طفولة ترامب :

منذ صغره اشتهر بين أقرانه كطفل مشاغب في المدرسة وفي المنزل كذلك ، وهذا الأمر دفع والديه لإرساله للأكاديمية العسكرية في نيويورك لتعلم الإنضباط والاخلاق.

 

أصول ترامب :

في فيلم وثائقي صوّر عام 2014 تحدث عن أصول ترامب الألمانية، التي تعود إلى بلدة صغيرة في ألمانيا اسمها “كالشتات”، وقد برز اسمها مؤخراً، فتوافد إليها الإعلاميون من كل حدب وصوب، كونها بحسب الفيلم تُعد مسقط رأس جد دونالد ترامب فريدريش ترامب السيئ السمعة كونه عمل في مجال الدعارة وجمع ثروته الهائلة التي أورثها لابنه فريد والد دونالد.

 

زوجات ترامب :

زوجة ترامب الاولى :

تعرف دونالد ترامب إلى زوجته الأولى في نيويورك “ايفانا ترامب ” وهي من الجنسية التشيكية ، وكانت متزوجه قبله ومطلقة ثم أسست عائلة مع دونالد عام 1977 وأنجبت ثلاثة أولاد هم دونالد جونيور.Donald jr، ايفانكا ترامب Ivanka Trump وايريك ترامب Eric Trump ، وقد تم الطلاق بعد خلافات حول العمل والبقاء في المنزل وتربية الأولاد وبعد علاقة دونالد ترامب مع مارلا مابلز Marla Maples التي أصبحت الزوجة الثانية.

 

زوجة ترامب الثانية :

في عام 1993، تزوج ترامب من مارلا مابلس بعد علاقته بها، وأنجبا طفلة وحيدة تدعى تيفاني Tiffany Trump، لكنهما انفصلا أيضًا بعد ستة أعوام من علاقتهما ، دام هذا الزواج أربعة سنوات فقط ليتطلق الزوجان سنة 1997.

 

زوجة ترامب الثالثة ” السيدة الأولى ” :

تعرف ترامب عام 2005 على ميلانيا كنوز ، عارضة الازياء السلوفنية سابقة ، والتي هي زوجته الحالية ،حيث حصلت على الجنسية الأمريكية بعد سنة من زواجها منه، وأنجبا صبيًا يدعى بارون ويليام ترامب، معتبرًا الطفل الخامس لترامب.

 

أبنائه :

 

لدى دونالد ترامب 5 أبناء أكبرهم؛ دونالد ترامب الابن، 38 عامًا، وهو بمثابة نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب، وهو متزوج لعارضة الأزياء السابقة فانيسا هايدون وأنجبا خمسة أطفال؛ كاي، كلو، دونالد، تريستان وسبنسر.

ابنته الكبرى إيفانكا ترامب، 35 عامًا، وهي بمثابة نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب، وعملت سابقًا كعارضة أزياء، والآن هي متزوجة من المطور العقاري جاريد كوشنز ولديهما ثلاثة أطفال؛ أرابيلا، جوزيف، وثيودور.

وابنه الأوسط أريك ترامي، 32 عامًا، يعتبر نائب الرئيس التنفيذي في منظمة ترامب، وتزوج من منتجة CBS لارا ياناسكا عام 2013 وليس لديهما أطفال بعد.
ابنته الصغرى، تيفاني ترامب، 22 عامًا، عاشت في كاليفورنيا وتخرجت مؤخرًا من جامعة ولاية بنسلفانيا، وقيل أنها سميت محل مجوهرات باسمها. وأصغر أبناء دونالد ترامب يدعى بارون ترامب ويبلغ من العمر 10 أعوام.

وجبة إفطار دونالد :

نادراً ما يتناول الرئيس دونالد ترامب وجبة الإفطار، ولكن عندما يفعل، يأكل اللحم المقدد المحروق، والبيض المسلوق، كما أنه يفضل تقديم وجبة الإفطار له بشكل منسق وجيد للغاية.

 

وجبة غذاء ترامب :

غداؤه هو رغيف اللحم، وهو أحد أطباقه المُفضلة.

 

وجبة العشاء :

تتكون وجبة عشاء الرئيس الأمريكي ونالد ترامب ” وجبة “بيغ ماك” أو وجبة عائلية من دجاج كنتاكي.

 

المرحلة الدراسية لترامب :

حصل ترامب على درجة جامعية في الاقتصاد و ذلك من جامعة بنسيلفانيا. تخرج ترامب من أكاديمية نيويورك العسكرية عندما كان في الحزب الديمقراطي قبل أن يصبح شخصا مشهورا في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه اليوم.

ما قاله ” جوناثان غاستيل ” عميد الأكاديمية العسكرية التي درس فيها ترامب في مقابلة صحفية مع ” جوناثان غاستيل ” عميد الأكاديميين في أكاديمية نيويورك العسكرية ، يكشف ترامب كيف أثرت هذه الأكاديمية فيه في مرحلة الدراسة وسببت له هذا التعقيد و أحيانا الطابع المتناقض لديه.

قبل فترة طويلة من وصول دونالد ترامب للرئاسة وقبل هذه الفترة الرئاسية المثيرة للجدل والمثيرة للدهشة في تاريخ الولايات المتحدة ، تم إرسال ترامب إلى أكاديمية نيويورك العسكرية عندما كان عمره 18 عاما ، وتخرج منها عام 1964، ولكن سجلاته لا تزال ضبابية قليلا مما دفع بعض الصحفيين للعودة للتدقيق في سجلات الأكاديمية خلال رئاسته للبيت الأبيض.

كان لترامب دائما شخصية قوية، حتى قبل سن المراهقة ، و يكافح ليكون منضبطا مع نفسه وليكون ناجحا ، فعل ذلك وسرعان ما كان قادرا على القيام بأشياء لا تصدق بطريقة غير تقليدية ، لقد قال أنه لا يعمل ليصبح الرئيس الأمريكي بطريقة تقليدية، كان نهجه في الأعمال التجارية مختلفا أيضا، قال أنه لم ينضم إلى شركة كبيرة، وقال أنه بنى عملياته الخاصة من الصفر.

 

ثروة ترامب :

هو رجل أعمال وملياردير أمريكي، أعلن إفلاسه 6 مرات متتالية، وكانت من المفاجأة أنه تبرع للجمعية الخيرية التى تديرها “هيلارى” بمبلغ 100 ألف دولار.
وهو شخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم.

مشاركته في الأفلام والسينما :

شارك الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” في 9 أفلام سينمائية التي عرضت في التسعينيات، وكان أبرزها فيلم “Home alone”، وهو العمل الذي حقق نجاحًا عالميًا بدار العرض السينمائى آنذاك.

والغريب في الأمر أن الرئيس الأمريكى شارك في فيلم بعنوان “suddenly susan” حيث ظهر في مشهد، وهو ممسك لإحدى المجلات، وكان مكتوبا على غلاف المجلة “trump the next president”، الأمر الذي أدى إلى سخرية كبيرة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وكان الرئيس الفائز حديثًا، فاز في معركة قاسية على هيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى، وتجاوز بذلك كافة التوقعات، التي صبت في صالح وزيرة الخارجية السابقة، والتي كانت تشير كل استطلاعات الرأي إلى فوزها.

 

مرحلة رئاسة ترامب :

فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن كان مرشّحًا للحزب الجمهورى، هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ 20 يناير 2017، و يعتبر دونالد ترامب الرئيس الأكبر سنًّا الذي يتولى هذا المنصب، بعمر 70 عاما.

 

ملابس ترامب :

يرتدي الملياردير والرئيس الأمريكي الحالي “دونالد ترامب” القادم من عالم المال والموضة إلى البيت الأبيض بدلات فضفاضة لا تبدو باهظة الثمن، وتشعر من يراه أنه رجل طاعن في السن لا يهتم بما يرتديه، لكن الحقيقة أن هناك 3 أسباب تجعله يظهر هكذا، بحسب تقرير لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.. تتمثل هذه الأسباب في:

_ يدور حول رغبة السياسيين في الظهور بمظهر متواضع نوعا ما، لا يستفز الطبقات الكادحة والرجال الذين لا يستطيعون شراء بذلات تقدر بـ 5 آلاف دولار على سبيل المثال.

_ يتلقى السياسيون دوما نصائح من مستشارين في العلاقات العامة بشأن ما الذي يجب أن يرتدوه لكي يبدو ملائمين لجميع شرائح المجتمع.

ظهور ترامب بهذا المظر فهو أن السياسي يتعرض لاضطراب في الوزن وبالتالي شكل الجسم، بسبب ضغوط المنصب الهائلة وعدم توفر الوقت الملائم لأداء التمرينات الرياضية، وإذا كان وزن أحدهم يزيد بشكل مضطرد أو يتأرجح صعودا وهبوطا فإن مظهره سيتأثر حتما عند ارتداء ملابسه.

_ الجدول المزدحم الذي يحرم السياسي من الاعتناء جيدا بمظهره خلال اليوم، ليظهر في بعض الأحيان غير مهندم.

 

الجوائز والأوسمة التي حصل عليها ترامب :

حصل ترمب على دكتوراه شرفية في إدارة الأعمال من جامعة روبرت غوردون عام 2010، وتوّج بلقب شخصية السنة في مدينة ساراسوتا، الممنوحة من الحزب الجمهوري في ولاية فلوريدا عامي 2012 و2015، كما حصل على درع “نجم ممشى المشاهير” بهوليود عام 2015.

 

شعر ترامب :

كشفت مصففة الشعر السابقة للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، آيمي لاش، خلال حديثها لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أسرار شعر ترامب. وأعربت عن صدمتها لدى اكتشافها أنّ “شعره 100% طبيعي.. فشعره كثيف جداً وطويل، وهو يقوم بتسريحه إلى الوراء دائماً بنفسه، والأهم أنه لا يستعين بخصلات الشعر الاصطناعية كما يعتقد البعض”.

وأوضحت أنّ الرئيس الأميركي الجديد “لجأ إلى عائلته لقصّ وصبغ شعره، بعيداً عن صالونات التجميل”، مشيرةً إلى أنّه “لم يسمح لها يوماً، بتسريح شعره بالكامل، بل كانت تبدأ بالتصفيف وهو يتابع الأمر بنفسه.” ولفتت إلى أنه “يعتمد التسريحة ذاتها منذ الثمانينات”، فيما كان أكّد في وقت سابق أنه، في حال انتخب رئيساً للبلاد، سيغير تسريحة شعره.

 

موقف ترامب من الإسلام :

أطلق دونالد ترامب الفائز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء حملته الانتخابية الكثير من التصريحات التي أثارت جدلاً كبيراً بشأن الإسلام والمسلمين والعرب واللاجئين السوريين، وكانت أبرز هذه التصريحات حينما دعا في ديسمبر 2015 إلى “حظر كامل وشامل على دخول المسلمين الولايات المتحدة” ، بعد إطلاق نار جماعي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا نفذه زوجان استهلهما فكرة تنفيذ الهجوم من تنظيم “داعش”.

وكتب ترامب في حسابه الخاص على “تويتر”، “هل سيذكر الرئيس أوباما أخيراً عبارة (الإرهاب الإسلامي المتطرف)؟ إن لم يفعل فعليه الاستقالة فوراً.. هذا عار”. لكن يبدو أن ترامب قد تراجع عن فرض الحظر الشامل ودعا بدلاً من ذلك إلى “التدقيق الصارم” على أولئك الذين يسعون للقدوم إلى الولايات المتحدة.

 

موقف ترامب من اللاجئين :

ما أشعل ترامب الجدل حول الهجرة في العديد من المناسبات، بل وشن هجومه على اللاجئين السوريين فيما عزا الفوضى في الشرق الأوسط إلى خصمته هيلاري كلينتون ، وقد شبه ترامب توافد اللاجئين السوريين بـ”حصان طروادة”، مشيراً إلى تسلل عناصر من تنظيم “داعش” إلى أوروبا في صفوفهم وأن أجهزة الهجرة الأمريكية تجهل كل شيء عن ماضي اللاجئين الذين تستقبلهم الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 10 =