اجمل وارخص دول شرق اسيا

اجمل وارخص دول شرق اسيا تعرف عليها الآن

ماليزيا :

اجمل وارخص دول شرق اسيا وتقع دولة ماليزيا في جنوب شرق آسيا وعاصمتها هي كوالالمبور ،تتكون مملكة ماليزيا من شبة جزيرتين منفصلتين هما شبه جزيرة ماليزيا “غرب ماليزيا” التي تقع فيها كوالالمبور و لنكاوي و بينانق و كاميرون ،وهاي لاند و جنتنق و غيرها، و تحدها سنغفورا من الجنوب و تايلاند من الشمال و شبة الجزيرة الاخري و تشكل شرق ماليزيا ،تقع فيها ولايات صباح و سرواك و يفصلهما بحر الصين الجنوبي و يحدها من الجنوب اندونيسيا .

مناخها

تمتاز بمناخها المعتدل طوال العام ،هي من الدول التي يكون فيها الجو ثابت طوال السنة بدون تغيير أي”لا يوجد فيها صيف و شتاء و ربيع و خريف ” تعتبر ماليزيا بلد الثقافات والديانات المتعددة ، التي تستطيع أن تعيش فيها بإنسياب في دولة استقلت حديثا إلى جانب الطبيعة الخلابة والجزر الرائعة .
لدى ماليزيا موارد طبيعية في مجالات المعادن والزراعة والغابات ، فهي تعتبر من كبرى الدول المصدرة للمطاط الطبيعي وزيت النخيل بالإضافة إلى الأخشاب والكاكاو والفلفل والأناناس والتبغ.

أما عن طبيعة ماليزيا ووجهاتها السياحية سنعرض لكم بعض منها في هذا التقارير:

العاصمة كوالامبور :

كوالالمبور، مركز ماليزيا الثقافي والمالي والإقتصادي، وتشكل السياحة فيها أحد أهم القطاعات المركزية فيها، أكثر المدن الماليزية تطوراً وجمالا حيث تزدان بالمتنزهات و الحدائق ،و تضم العديد من المباني التاريخية والثقافية وناطحات السحاب ومن ركائز اقتصاد المدينة، من ناحية توفير الدخل والعمل والفرص التجارية ،ومن أشهر معالمها البرجان التوأم “بتروناس”، ويوجد بها شارع العرب الذي يقطنه الكثير من السياح والمقيمين من العرب فيها ، نظرا لما يحويه من مطاعم عربية ولقرب أسواقه كسوق بافليون وسوق فهرنهايت.
وتوجد بها السكك الحديدية الخفيفة والقطار السريع والقطار الكهربائي وكوالالمبور سنترال، الذي يصل أيضًا مدن ماليزيا وسنغافورة وتايلند.
ومن أبرز المعالم الموجودة فيها ،ساحة مرديكا ومسجد ماليزيا الوطني والقصر الملكي وأكواريوم كوالالمبور ،ومنارة كوالالمبور (رابع منارة في العالم) وملاهي تايم سكوير والعجلة الدوّارة.

 

جزيرة لنكاوي :

أشهر الجزر الماليزية و الأكثر جذبا للسائح من جميع أنحاء العالم ، والأكبر و الأكثر اتساعا و تنوعا ،وتتمتع الجزيرة ببنية تحتية جيدة، فيها شبكة طرق تربط الجزيرة بالأماكن السياحية والفنادق، على طول الشواطئ وفي مركز مدينة كواه ،أبرز معالمها السياحية عالم ما تحت الماء، وتلفريك لنكاوي، وحديقة الطيور، ورحلة المانجروف البحرية.
ترتفع الجزيرة الرئيسية 700 متر فوق مستوى سطح البحر، ومن يقف في أعلى قمة يمكنه تأمل تايلند المجاورة، التي يمكن الوصول إليها في رحلة على طول يوم كامل.

 

مرتفعات الكاميرون :

سبب شهرة مرتفعات الكاميرون هي المزارع المخصصة للشاي وهي على مد البصر، ومن أكبر وأهم المزارع ،هي مزرعة بوه
وتوجد بها أكبر المنتجعات الشاهقة في ماليزيا، ومن بين الأنشطة البهيجة والمريحة بهذه المرتفعات التجول بين قراها الجميلة الصغيرة وزيارة مزارعها المليئة بالفراشات، وحقول الفراولة التي تجعلك تتمتع بقطف الفراوله و أكلها طازجة، وأفضل أنواع الشوكولاته مع الفراوله ،و العصير الطازج ،و أنواع عديدة من الكيك بالفراولة، كلها في حديقة الفراولة في كاميرون .
كما يوجد بها مزارع النحل اللذيد ومزارع الشاي الشاسعة ، والتلذذ بتناول الوجبات في حانات الدولة المصممة على طراز التيودور الذي يبعث على الراحة، أما سحر مناخها فلن تستطيع مقاومته فبضعة أيام قليلة في سهول هذه الأرض الساخنة كفيلة بتجديد طاقاتك ونشاطك.

 

 

فيتنام :

هي جمهورية اشتراكية في جنوب شرقي آسيا تطل على خليج تونكين وبحر الصين وعاصمتها هانوي. وتعتبر أيضاً اجمل وارخص دول شرق اسيا

مناخها استوائي وتضاريسها متنوعة بين جبلية وغابات كثيفة الأشجار وسهول وأودية ، وتشتهر فيتنام بحقول الأرز الخضراء.

 

بعض من وجهاتها السياحية:

نها ترانج :

تشتهر مدينة نها ترانج بشواطئها الرملية الجميلة، وأجمل أنواع الخلجان و مدن الملاهي وحمامات الطين وملاعب الجولف ومجمع المعبد التاريخي بو نجار، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنادق والمطاعم.

 

خليج هالونج :

خليج ساحر وجذاب يرجع ذلك إلى التفاصيل العجيبه والمتنوعه فيه ، توجد به آلاف من الجزر الصخرية موزعة على الخليج بشكل يسر الأعين ،وهو أحد مواقع التراث العالمية لليونسكو ،أفضل الأشياء التي يمكن تجربتها هنا رحلات سفن الكروز لاستكشاف آلاف الجزر والكهوف المتناثرة على الشاطئ الأخضر، والتي صنعها “التنين” بحسب الأسطورة الفيتنامية، بالإضافة إلى عشرات قرى الصيد الهادئة التي تحيط بالمنطقة.

 

منطقة سابا “الفردوس المفقود” :

تبعد قرابة 9 ساعات بالقطار أو الحافلة عن هانوي، ملاذ للهاربين من ضغوط الحياة وسط الطبيعة الساحرة، حيث تشعر أنك في جنة الفردوس، وتعتبر سابا وجهة سياحية مفضلة للكثير بسبب جمالها الخلاب.
تمتاز منطقة سابا بالبنية السياحية المتكاملة حيث تكثر المنتجعات والفنادق في منطقة سابا ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس على حقول الأرز والجبال الخضراء والشلالات، وادي “مونج هوا” الذي تم ربطه حديثا بشبكة تلفريك متطورة تصل حتى أعلى جبل “فانسيبان” في رحلة من المناظر الساحرة ، و ويُعد فصل الصيف (يوليو وأغسطس) أنسب الفصول لزيارة هذا المكان نظرا لأجوائه الباردة ليلا طوال العام.

 

 

تايلاند :

من اجمل وارخص دول شرق اسيا وهي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية، تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب ، عاصمتها بانكوك التي تعتبر منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

تمتع تايلاند بمناخ استوائي بشكل عام غير أنه يتنوع في عدة مناطق مختلفة من البلاد، كما ينقسم المناخ فيها إلى فصول رئيسية ثلاثة وهي: البارد من شهر نوفمبر إلى فبراير، والماطر من شهر مايو إلى أكتوبر، والحار بين شهري مارس ومايو
البلد الجميل ، تعتبر من أهم الوجهات السياحية في العالم والأكثر شعبية بين دول جنوب شرق آسيا.
تتمتع السياحه في تايلند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً ،فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر غاية في الروعة ،بالإضافة إلى سكانها الودودين وطعامها المميز كما أنها تشتهر بكثرة الفواكه الإستوائية فيها .

 

وجهاتها السياحية :

شنغماي “وردة الشمال” :

تعد شنغماي الواقعة في شمال تايلاند على ضفاف نهر بينغ من أهم وأبرز المناطق الثقافية المتميزة بتاريخها العريق، وثاني أكبر محافظة في تايلاند، تلقب شنغماي بوردة الشمال نظراً لتمتعها بطبيعة ساحرة تكثر فيها الورود الملونة ،وتشتهر بجبالها وجوها البارد مقارنة بمدن تايلاند الأخرى .

الأسواق العائمة في بانكوك :

يعتبر سوق دامنون سادواك العائم السوق الأكثر شهرة في تايلاند ، لفترة طويلة جدا ويعتبر اليوم مكانا جذابا بالنسبة للسياح من كل حدب وصوب لذا فهو مزدحم بعض الشيء وهو يبعد حوالي 100 كم عن بانكوك.
إنه سوق ضخم، حيث يعج بالنشاط، مليء بالقوارب التي تبيع المواد الغذائية والفواكه، مما يجعلها ملونة بأبهى الألوان.
كما يمكن رؤية المحليين كيف يبيعون ويشترون، والإحتكاك بهم عن قرب، هذا وبوسعك التقاط الصور التذكارية التي تمثل الحياة الطبيعية للشعب التايلندي الودود.

 

المعبد الأبيض :

واحد من أكثر الأماكن جذبا للسياح في تايلند، على غير الألوان المعتادة في أماكن العبادة الآسيوية، يتواضع هذا المكان الفاخر بتفاصيله البيضاء ، يقع شمال تايلاند ويدعى بالمعبد الأبيض أو معبد “وات رونغ خون” ،والذي يعد تحفة فنية فريدة من نوعها حيث تم بناؤه بالكامل من الحجر والرخام الأبيض وطلاؤه أيضاً باللون الأبيض، ويعرض في مدينة شيانغراي المشتهرة بفنها وثقافتها التقليدية والتي تقع على بعد بضعة كيلومترات من جنة شيانغ.

إذا انت من المهتمين بالسياحة والتجارة وفرنا لك بعض المواضيع المشابهة يمكنك قراءتها من هنا :

ارخص دول افريقيا ووجهاتها السياحية الاكثر شهرة على مستوى العالم

ارخص دول اوروبا وأجمل مدن صربيا للسياحة

الاماكن السياحية في استراليا

افضل 10 شواطئ في البحر المتوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 18 =