افضل 10 شواطئ في البحر المتوسط بالصور اكتشفها الأن

افضل 10 شواطئ  لقاصدي السياحة في البحر المتوسط :

1-شواطئ بركان سانتوريني اليونان

ظهرت جزيرة مانتوريني نتيجة تراكم طبقات الحمم البركانية التي تعرضت لها المنطقة قبل 3600 عام مما أدي إلي تشكيل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الساحرة ومحاصرة بساحات خضراء بديعة و أرض خصية تعد من أجود مناطق الزراعة وتعبر الجزيرة الأسطورة واجهة مشرقة لما تقدمه من تراث المطبخ اليوناني العريق وفنونه
وتقع جزيرة مانتوريني علي بعد 200كم جنوب شرق اليونان وعاصمتها مدينة “فيرا ” وتقع الجزيرة جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس .
تزخر الجزيرة اليونانية بالشواطئ الرملية الحمراء والشواطئ الرملية البيضاء والشواطئ ذات الأحجار الزجاجية والرمال السوداء وأحد ابرز الأماكن رومانسية واجمل اماكن في العالم بحيث تسلب العقول بجمالها . وهي تعتبر مثالية للأزواج الذين يبحثون عن عطلة رومانسية .

 

2-جزيرة كورسيكا الفرنسية

هي جزيرة في البحر الأبيض المتوسط التابعة لفرنسا . تقع في غرب إيطاليا ، جنوب شرق البر الرئيسي الفرنسي ، وشمال جزيرة سردينيا الايطالية . تشكل الجبال ثلثي الجزيرة ، في سلسلة واحدة .

كورسيكا هي احد المناطق الجذابة في فرنسا من 27 منطقة ، كورسيكا تتمتع ببعض القوى لأكبر المناطق الفرنسية الأخرى ولكن يشار إليها على إنها منطقة الخطاب المشترك . على الرغم من فصل الجزيرة عن البر الرئيسي القاري وعلى بحر ليغوريا والأقرب إلى إيطاليا من البر الرئيسي الفرنسي ، إلا إن سياسة كورسيكا هو جزء من مترو بوليتان في فرنسا .

تشكلت كورسيكا قبل حوالي 250 مليون سنة على الجانب الغربي من الجرانيت . قبل حوالي 50 مليون سنة تم ضغط الصخور الرسوبية ضد هذا الجرانيت ، وتشكيل الشيست من الجانب الشرقي . ومن أكثر الجزر الجبلية في البحر المتوسط ، هو “الجبل في البحر” .

كما تمتد الجزيرة إلى 90 كيلومترا (56 ميل) من توسكانا في إيطاليا و170 كيلومتر (110 ميل) من كوت دازور في فرنسا . والتي تم فصلها من سردينيا إلى الجنوب من مضيق بونيفاسيو ، مع ما لا يقل عن 11 كيلومتر (6.8 ميل) .

تعتبر سردينيا الصورة الصادقة لأفضل قبلة سياحية تخلب الألباب كونها تمنح الزائر شعوراً بالإرتياح، وهو ما يدفع السائح لمحاولة سبر أغوارها، والتمتع بطبيعتها، وتنوعها البيئي، ونباتاتها وأزهارها وبيوتها التي تشكل لوحات فنية تحتضنها الطبيعة الساحرة.

3- جزيرة سردينيا

توصف الجزيرة بأنها لؤلؤة مشعة في البحر، وهي مقصد مشاهير العالم للإستمتاع بعطلة استرخاء واستجمام هادئة في منتجعاتها الراقية وشواطئها الفيروزية وطبيعتها الساحرة.

تبلغ مساحة سردينيا 23821 كيلو متراً مربعاً، وتتميز بارتفاعها عن شاطئ البحر وبمكونها الصخري الجيولوجي. وتقع فيها 54 بحيرة وسداً اصطناعياً توفر المياه والكهرباء، ومن أهمها أوموديو وكوغيناس، فضلاً عن بحيرة لاغو دي باراتز ذات المياه العذبة الطبيعية.

تشتهر سردينيا بشواطئها العجيبة التي توفر الفرصة لممارسة مختلف النشاطات المائية، وتشتهر كذلك بصخورها الضخمة التي تمثل تحدياً لا يقاوم لهواة تسلق الصخور. ويمكن للسائح التمتع بمختلف النشاطات المميزة في سردينيا، مثل السباحة والغوص، والمضي في رحلة بالقارب وركوب الخيل ولعب الغولف أو الإستمتاع بمغامرة استكشافية حول الجزيرة، حيث يتحد الجسد والقلب مع عناصر الطبيعة الغناءة من جبال وتلال خضراء ويكون ذلك إما بقطار سردينيا أو بالمشي

 

4-شواطئ جزيرة الريفيرا كان و نيس وسان تروبيه

وتعد واحدة من أكثر مناطق العالم السياحية شهرة  وواحدة من افضل 10 شواطئ نظرا لأعداد ونوعية السياح التي تقصدها كل عام. ولا عجب فهي تضم منتجعات هي الأشهر في العالم، خصوصا أنها تقع مباشرة على جمال المتوسط ومدن شهيرة مثل مارسيليا ونيس وكان وسان تروبيه، تولون وغيرها. ومن ميزات الريفيرا الفرنسية أنها تضم بعض المناطق النائية مثل جبال الألب البحرية وكتلا صخرية هي الصخور الحمراء من الساحل في شرق جبال الألب.

تمتاز بوجود أماكن ووجهات سياحية بارزة تكاد تكون الأشهر في العالم مثل مدن كان الشهيرة بمهرجانها السينمائي وموناكو ومنطقة سان تروبيه التي تعد قبلة لكبار الشخصيات في العالم، إلا أن هناك قرى صغيرة وأماكن أخرى تستقطب السياح وتستحق المشاهدة نظرا للجمال الطبيعي الذي تشتهر بها ، حيث تقع بين البحر والجبال، مما يكسبها جمالا مدهشا يجذب السياح.

5-شواطئ دوبروفنك – كرواتيا

حجزت هذه المدينة لنفسها مكانا متقدما في عالم السياحة والسفر، حتى تحولت إلى واحدة من أشهر وأجمل الوجهات في منطقة البحر المتوسط، فهي تُقدم كل ما يحتاج إليه المرء للعطلة والترفيه، وتناسب كافة أنواع الرحلات، مع موسم سياحي شبه دائم.
هي عاصمة السياحة والإقتصاد، وتعيش على مدخولها السياحي والتجاري الذي يوفر لها حياة كريمة، وهي وجهة محببة للمشاهير والأثرياء، الذين يتهافتون على شراء المنازل الفخمة المطلة على سواحل البحر الأدرياتيكي، كما أنها وجهة شاملة وكاملة، فهي تقدم متعة الشواطئ والبحر وروعة الآثار والمدن القديمة الحميمة وكذلك المحميات الطبيعية الساحرة، وهي مناسبة لعطلات العائلات وشهر العسل ورحلات الشباب، وتشهد إزدحاما شديدا في شهور الصيف.

6- شواطئ مينوركا – إسبانيا

تتميز جزيرة مايوركا بالشواطئ المبهرة التي تمتد بطول ساحلها والتي جعلت منها وجهة مفضلة للعطلات بأوروبا لعقود طويلة. ويفد السياح الذين يبحثون عن دفء أشعة الشمس إلى شواطئ مايوركا من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالاسترخاء في جو متوسطي يبعث على الاسترخاء.

لا يأتي السياح للاسترخاء على شواطئ مايوركا فحسب، ولكن للغوص أيضاً. استمتع بالغطس في مياه البحر المتوسط الرائعة المنعشة في الصباح، أو رتب لرحلة غوص أو غوص سطحي بعيدًا عن شاطئ سالا بارسا في الشرق. وهناك أيضًا رحلات الزوارق، مع إمكانية الاستكشاف في خصوصية بستأجار أحد اليخوت الفخمة.

7- شواطئ شاطئ بلاكا ، ناكسوس – اليونان

تشتهر اليونان بتاريخها وثقافتها والدين والتقاليد ، والكنائس ، والحياة الليلية ، والهندسة المعمارية ، وأكثر من ذلك بكثير . كما أنها معروفة أيضا جيدا بجغرافيتها ، بإعتبارها بلد الجمال ذات البقعة الجغرافية المثالية . تحتوي اليونان على أكثر من ستة آلاف جزيرة ، كما أنها واحدة من البلدان الأكثر زيارة في العالم . هناك العديد والعديد من الشواطئ في اليونان التي لا تعد ولا تحصى ، فمنها الذي يشتهر بالمياه الكريستالية الرائعة ، والذي يقبل عليها الملايين من السياح لزيارة الشواطئ اليونانية في كل عام للتمتع بالبحر والرمال والهواء النقي

يشتهر شاطئ بلاكا برماله البيضاء والمياه الساطعة مع وضوح الشمس . هناك العديد من أماكن الإقامة ، والحانات والمطاعم في منطقة بلاكا ، ومعظمها من الوجهات المميزة التي لا تصدق . الشاطئ هو الواحة الرملية الهادئة والتي تحتوي بعض أجزائها على الأحجار المسطحة ، والتي تجعلها من الأماكن الساحرة والفريدة من نوعها .

8- شواطئ بوليا – إيطاليا

تحتل السياحة الشاطئية مرتبة متقدمة بين أنواع السياحة الأخرى و تأتي إيطاليا على قائمة الدول التي تحتوي شواطئ جاذبة للسياح من كل أنحاء العالم .

كما لا تخلو سواحلها من إشارات تاريخية للغزاة الذين مروا هناك كالنورمان و الأسبان والأتراك ومع ذلك تظل (بوليا – Puglia ) تحمل هويتها الخاصة المتميزة و الأصيلة.

تتمتع شواطئ بوليا بإيطاليا بطقس البحر المتوسط الرائع الذي يجعلها وجهة ممتازة للعطلات طوال العام فبينما يحل الربيع مبكراً بطقس مشمس و دافئ ترتفع فيه درجات الحرارة إلى أوائل العشرينات بحلول شهر مايو، يأتي الصيف طويلاً و جافاً تصل فيه درجة الحرارة إلى 30 درجة في شهري يوليو و أغسطس لكن وجود البحر يلطف من هذه الحرارة لتصل أيضاً إلى العشرينات مما يجعل السباحة في ذلك الوقت أمراً ممتعاً حقاً على هذه الشواطئ الرائعة.

تنخفض درجات الحرارة بمقدم فصل الشتاء لتصل إلى 12-15 درجة مئوية مع هطول بعض الأمطار الخفيفة التي تضفي مزيداً من السحر على شواطئ Puglia في إيطاليا.

9- فورمونتيرا, جزر البليار

يوجد في مايوركا الكثير من المناظر الجميلة مع العديد من القرى والجبال والخلجان الخفية نادرا ما اكتشف من قبل السياح. عاصمة مايوركا بالما الذي لا يبعد سوى بضع دقائق عن المطار. بما كونها عاصمة لها المركز التاريخي الجميل الذي بدا من قبل أحد الكاتدرائية القوطية.

وتتميز بكهوفها البحرية وهي ذات جو هادئ وتقع في البحر المتوسط بها جزيرة صغيرة اسمها كابريرا وهي جزيرة خالية حيث يذهب إليها السياح للتخييم ولا يوجد بهذه الجزيرة سكان

10- شبه جزيرة “داتشا”

لا يخفى على أحد أن تركيا باتت من أهم المقاصد السياحية للشرق وللغرب، نظرا لقربها الحضاري من الشرق، وموقعها الجغرافي من الغرب، مما جعلها بؤرة جذب سياحية في مختلف الفصول، شتاءا وصيفا وربيعا وخريفا، فلكل فصل مدينته وجماله وطقوسه الخاصة في تركيا.

تقع شبه الجزيرة داتشا بمدينة “موغلا” التابعة لولاية مرمريس، في جنوب غرب تركيا، وتعد من أفضل الوجهات السياحية في العالم، لما تتضمنه من مناظر طبيعية خلابة، وجبالها وشواطئها التي تقابل بحر إيجة مع البحر المتوسط، عند نهاية الجزء الغربي من شبه جزيرة داتشا.

في داتشا يتقابل بحر إيجة مع البحر المتوسط، عند نهاية الجزء الغربي من شبه الجزيرة، ويعد هذا المكان الأكثر شهرة وشعبية للزوار، كما كان ميناؤه القديم ميناء “كيندوس” الجميل، يستقبل السفن منذ حوالي 4000 عام.

 

 

إذا انت من المهتمين بالسياحة والتجارة وفرنا لك بعض المواضيع المشابهة يمكنك قراءتها من هنا :

ارخص دول افريقيا ووجهاتها السياحية الاكثر شهرة على مستوى العالم

الاماكن السياحية في استراليا

اجمل وارخص دول شرق اسيا

ارخص دول اوروبا وأجمل مدن صربيا للسياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =